Booking.com

احتل “مطار دبي الدولي” المركز الأول في قائمة أفضل مطارات الشرق الأوسط لعام 2016، وذلك وفقاً لما أصدره موقع “sleeping in airports” السياحي العالمي.

وجاء هذا التصنيف ضمن الاستبيان السنوي لموقع “sleeping in airports” الذي دعا فيه المسافرين إلى تقييم مطارات الشرق الأوسط بناءً على تجاربهم الشخصية، حيث استند المسافرون في تقييماتهم الشخصية إلى عوامل الراحة والخدمات والمرافق وخيارات الطعام وإجراءات الدخول والأمن والخدمات الجمركية والنظافة.

وذكر الموقع في تقريره إن مطار دبي الدولي يستأثر بالمركز الأول في الشرق الأوسط عاماً بعد عام، فيما تبهر مباني الركاب المسافرين بمرافق خيالية، وتجربة تسوق مذهلة، وخدمة عملاء ممتازة.

وقد حل مطار “حمد الدولي” في العاصمة القطرية الدوحة في المركز الثاني ضمن التقرير، ويليه في المركز الثالث مطار “الملكة علياء الدولي” في العاصمة الأردنية عمان، ثم مطار رفيق الحريري في بيروت في المركز الرابع.

وقد أصدرت مؤسسة مطارات دبي مؤخراً تقريراً ذكرت فيه أن “مطار دبي الدولي” استقبل 7,1 مليون مسافر في سبتمبر الماضي بنمو 10.3% مقارنة مع 6,6 مليون مسافر في سبتمبر 2015.

وقد ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 62,95 مليون مسافر بزيادة 7.2% مقارنة مع 58,9 مليون مسافر في الفترة المناظرة من عام 2015.

وعلى صعيد حركة الطائرات، بلغ مؤشر حركة الطائرات عبر المطار في سبتمبر 34 ألفاً و793 حركة مقارنة مع 34 ألفاً 146 حركة في سبتمبر 2015 بزيادة نسبتها 1.9%، كما ارتفع إجمالي عدد الحركات الجوية في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 312 ألفاً و169 حركة بزيادة نسبتها 3,24% مقارنة مع 302 ألف و399 حركة سجلت خلال الفترة نفسها من العام 2015.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت