Booking.com

شهد مطار صحار ، استقبال أول رحلة دولية تابعة لشركة العربية للطيران والقادمة مباشرة من مطار الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إيذانا بإدراج المطار كأحد المطارات الإقليمية التي تديرها الشركة العمانية لإدارة المطارات على الخارطة الدولية.

وسيتم تشغيل رحلة صحار بمعدل ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تعد هذه الوجهة الجديدة إضافة مهمة إلى عمليات العربية للطيران في السلطنة والتي تحلق حالياً إلى مسقط وصلالة وستعمل على تعزيز فرص السياحة والتعاون التجاري بين البلدين الشقيقين، وتوفير خيارات سفر مباشرة ومريحة لسكان وزوار ولاية صحار.

ويتوقع أن يساهم مطار صحار في ربط السلطنة بالمزيد من الوجهات الدولية وزيادة تدفق حركة السفر المتنامية بشكل كبير في محافظة شمال الباطنة.

وقال سمير بن صالح العبري، مدير مطار صُحار بالشركة العمانية لإدارة المطارات: “رحبنا اليوم بالعربية للطيران في مطار صحار والتي سوف تسير ثلاث رحلات أسبوعيّة بين الشارقة وصُحار بهدف تعزيز حركة السفر لأغراض العمل والاستجمام من وإلى مطار الشارقة ومن ثم الى محطات العالم المختلفة”.

مؤكداً لى الدور الذي سوف يلعبه مطار صحار في استقطاب الاستثمارات الجديدة وإيجاد الفرص التنموية في السلطنة، وذلك بفضل قربه من مركز المدينة وميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة.

وأضاف العبري: “نتطلع للترحيب بالمزيد من شركات الطيران العالمية لتلبية متطلبات الحركة الجوية للأفراد والبضائع من وإلى المنطقة، ويضاف هذا الخط الدولي الجديد في مطار صحار إلى جدول الرحلات المحلية التي أطلقها طيران السلام إلى صلالة جنوب السلطنة خلال شهر يونيو الماضي”.

جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمطار صُحار تبلغ 250000 مسافر سنوياً، كما أن لديه مدرجاً قادراً على استقبال أكبر الطائرات في العالم بما فيها طائرة الإيرباص من طراز A380 الأمر الذي يرسخ مكانته على الساحة الدولية إلى جانب مطاري مسقط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت