Booking.com

حصد مطار صلالة جائزتين عالميتين في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش القمة العالمية لتجربة العملاء 2022 التي نظمها مجلس المطارات العالمي في مدينة كراكوف البولندية.

وقد نال مطار صلالة جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات 2021، بالإضافة إلى المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في إجراءات السلامة خلال جائحة “كوفيد 19” العالمية 2020-2022.

ويُعد مطار صلالة أحد الوجهات الواعدة وذلك نظرًا للموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به محافظة ظفار ونمو الحركة السياحية فيها خصوصًا خلال فصل الخريف، وقد تم افتتاح المطار في 11 نوفمبر 2015م.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار حوالي مليوني مسافر سنويًا قابلة للزيادة إلى ستة مليون مسافر، وقد شيد المطار بمساحة بناء تبلغ أكثر من (150) ألف متر مربع وبتكلفة تبلغ (365) مليون ريال عماني، كما أنه يتمتع بإمكانيات كبيرة من حيث الأنظمة والتجهيزات والخدمات التي وفرت فيه، ويستطيع استقبال أكبر أنواع الطائرات، ويُذكر أن تشغيل مطار صلالة الحالي قد بدأ فعليًا في 15 يونيو 2015.

وقال سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة عقب تسلمه الجائزتين: “هذا الإنجاز يعود إلى الدعم الذي تحظى به عمليات المطار من كافة الشركاء الذي وضعوا نصب أعينهم منذ بدء العمليات في المطار أن يعملوا نحو تحقيق كافة الأهداف المرسومة والارتقاء بالخدمات ووضع المسافر على رأس أولويات أسرة مطار صلالة”.

الجدير بالذكر أن مطار صلالة حقق تقدما ملموسا، حيث حصد المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويًّا، واستمرت العمليات والخدمات في المطار في تحقيق التقدم من خلال التحسينات الكبيرة التي لم تتوان “مطارات عُمان” عن تنفيذها عاما بعد عام، حتى ارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار إليهما.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.