Booking.com

أعلن مطار فانكوفر الدولي بكندا عن افتتاح قاعة مميزة للمسافرين، مخصصة لتقديم صف “يوغا” مجاني لتهدئة الأعصاب وتمديد عضلات المسافرين قبل ركوبهم الطائرات في رحلات جوية طويلة قد تتسبب بتصلب تلك العضلات.

وزُودت قاعة اليوغا بسجادات يوغا وأرض خشبية وعوازل لمنح المتمرنين خصوصية، فضلاً عن ما يقدمه المطار للمسافرين من خدمات مدربي يوغا من سلسلة استوديوهات يوغا سترحب بالراغبين وتخصص حصة من التمارين الخاصة بهم.

وتأتي هذه الفكرة تنفيذاً لاقتراح طالبة في الماجستير تتخصص ببرامج التخطيط في جامعة بريتش كولومبيا تدعى كارليه أود ريميرينك، والتي اقترحت أن اليوغا ستكون خير مساعد في التغلب على التوتر الناجم عن السفر والأمان الشخصي، بعد عدة تجارب مرهقة نتيجة السفر المتواصل.

وقد بنت ريميرينك بحثها على تجارب عدة مطارات في تأمين الراحة ومساحات التمارين الرياضية، ليصبح مطار فانكوفر الأول في كندا بتطبيقه، إذ يعتبر الجلوس في مكان ضيق لفترة طويلة مضر بالصحة، وقد يؤدي إلى ظهور تجلطات بسبب تدفق الدم البطيء في القدمين. أما تمارين اليوغا، التي تمدد العضلات، فتؤمن جرعة من تدفق الدم وتمديد العضلات التي ستجلس في وضعية واحدة لعدة ساعات.

ويتميز مطار فانكوفر الدولي بكندا أنه يسمح للمسافرين برؤية الأعمال الفنية الرائعة لعدد من الفنانين الكنديين عبر قاعات مخصصة لعرض أعمالهم، كما يمكن الاستمتاع بحوض الأسماك الذي يحتوي على ما يزيد على خمسة آلاف من المخلوقات البحرية المختلفة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت