حصل مطار مسقط الدولي على تصنيف 4 نجوم في تدقيق تدابير السلامة في تقييم “سكاي تراكس” العالمي للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد-19″، بين مطارات الشرق الأوسط وآسيا وذلك تتويجًا لجهوده الرامية لسلامة المسافرين وتحقيق أفضل معايير الصحة.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب مراجعة دقيقة أجراها فريق “سكاي تراكس”، قيم من خلالها مدى فاعلية وصرامة معايير وإجراءات السلامة والتعقيم المتعلقة بكورونا التي تطبقها مطارات العالم، من نقطة تسجيل وصول المسافرين في المطار وحتى المغادرة سواء عند الوصول أو في حالة المغادرة.

وقد جاء تحقيق مطار مسقط الدولي لهذا التصنيف الدولي الحديث في إجراءات السلامة كمطار من فئة 4 نجوم صحيًّا، ليمثل إضافة للإنجازات التي حققها في الفترة الماضية، وضمن الجهود التي تبذلها شركة مطارات عُمان لتقديم أرقى خدمات السلامة للمسافرين حيث تعمل “مطارات عُمان” على تطبيق أعلى مستويات الصحة والسلامة في مطاراتها تماشيًا مع الجهود الوطنية للحد من انتشار “كوفيد-19”.

وكان مطار مسقط الدولي قد حقق مؤخرًا إنجازًا عالميًا بارزًا بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل المجلس العالمي المطارات، كأول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تمّ اعتماده مؤخرًا من قِبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جرّاء تأثر القطاع بالجائحة العالمية “كوفيد-19”.

مما يعد دليلًا على أنّ التدابير الاحترازية المُتَّبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة ومؤشرًا على مدى التزام “مطارات عُمان” بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة وفق أعلى المستويات العالمية.

ويتم تقييم “سكاي تراكس” عبر فحص معايير معدات الوقاية الشخصية للموظفين ومدى التزامهم باستخدامها، بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات الفحص الحراري لقياس درجة الحرارة، وضوابط ارتداء أقنعة الوجه، ومعايير النظافة العامة والتعقيم في جميع أروقة المطار.

وعملت “مطارات عُمان” مبكرًا على توفير مستلزمات الوقاية الشخصية سواءً تلك التي يمكن التخلّص منها أو القابلة لإعادة الاستخدام، بما في ذلك الكمامات والقفازات ومعقمات اليد ومنتجات أقنعة الوجه الواقية، كما تمَّ تثبيت ملصقات أرضية توضح مسافة التباعد الجسدي أمام مناضد السفر أو داخل ساحات مبنى المسافرين.

يُذكر أنَّ مطارات عُمان عملت منذ بداية جائحة كوفيد-19 على تسهيل إجراءات فحص المسافرين القادمين والمغادرين حسب اشتراطات الجهات المعنية للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع المسافرين وأطقم الطائرات وموظفي المطارات.

شارك برأيكإلغاء الرد