ينطلق الأحد المقبل ملتقى التراث والفنون الثاني في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، ويستمر خمسة أيام، بمشاركة عديد من الجهات الحكومية والخاصة والداعمة، وعدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بالتراث والفنون.

يرعى الملتقي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، العضو المؤسس في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث المنظمة للملتقي.

ويأتي الملتقى الذي يحمل عنوان كرم تراثك بمتحف ضمن فعاليات اليوم العالمي للتراث الموافق 12 من أبريل من كل عام، بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية للجمعية السعودية للمحافظة على التراث الذي يعقد برعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ويسلط ملتقى التراث والفنون الثاني الضوء على جوانب التراث والمتاحف لإثراء المعرفة وتعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية، ودور المتاحف في حفظ وتطوير تراث المملكة من خلال دمج الأفكار المتنوعة لخدمة المجال وتبادل الخبرات لمزيد من الاهتمام بالفنون والتراث.

ويتضمن الملتقى  مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية المرتبطة بأهمية المتاحف ودورها في حفظ التراث، حيث يشتمل على عدد من الجلسات الثقافية والحوارية لمتحدثين محليين وإقليميين ودوليين، والعروض المسرحية الكوميدية، والتجارب المحلية والدولية الناجحة في قطاع المتاحف والتراث، إضافة إلى أركان وعروض تفاعلية متنوعة للأطفال.

شارك برأيكإلغاء الرد