Booking.com

انطلق مهرجان الرجل المحترق السنوي Burning Man festival في مدينة بلايا يوم الأحد الماضي ويستمر المهرجان لثمانية أيام من الفنون والمعيشة الصحراوية خلال الفترة  28 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

يجذب مهرجان الرجل المحترق كل عام ما يقرب من 70.000 شخص إلى مدينة بلايا، ويعد المهرجان بمثابة مدينة مؤقتة في الصحراء فهو يضم مجموعة من الفنون التي لا تصدق والهياكل المدهشة التي تعبر عن الذات.

وتصنع التماثيل العملاقة من خلال مؤسسة فنون الصخرة السوداء التي تقدم منحا لمساعدة الشركات لخلق ابتكارات لا تصدق في المهرجان.

المهرجان السنوي الذي بدأ في عام 1986 يجري في صحراء بلاك روك في ولاية نيفادا، وفي عامه الثلاثين يجذب المهرجان عدد قياسي من الزوار حيث حضر عشرات الآلاف من الناس للمشاركة في فعاليات المهرجان.

وتعتبر صحراء بلاك روك عاصمة مؤقتة مخصصة لمجتمع الفن والتعبير عن الذات حيث بدأت صور من الفنون الفريدة من نوعها تتسرب من الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي واينستاجرام، وقد بدأ المتطوعون في التجمع في مطار مدينة بلاك روك قبل نحو أسبوعين.

قام النحات آرني كوينز هذا العام ببناء مجموعة من المنشآت الخشبية في بلاك روك، ويقام هذا الحدث مع إحراق دمية خشبية تمثلها هياكل مؤقتة بنيت على رقعة من الأرض القاحلة.

قام المصور بيترجان متان بالتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية من قلب الحدث في صحراء بلاك روك:

– أحلام عرضية آرثر مامو ماني:

أحلام عرضية

عمل فني عبارة عن برج خشبي متعرج ومصمم رقميا عبر قواعد حسابية، أستهلك بناء هذا البرج نحو 1000 قطعة خشبية رقيقة تم صفها بشكل أفقي على طول المحور المركزي تتحرك بلطف في مهب الريح مثل أوراق شجرة عملاقة.

– خطوط أفقية من تايلر بوكهيم:

خطوط أفقية

تبدو وكأنها غابة تضم 25 من الأعمدة الخشبية التي ترتفع عن الأرض في نفس المستوى وقد ظللت باللون الأسود بمحاذاه بصرية للجبال المحيطة.

– سرداب الموتى من دان سيليفان:

سرداب الموتى

لا يزال هذا الهرم المزدوج قيد الإنشاء، ويرتفع سرداب الموتى مثل البروز الصخري عن الأرض الصحراوية والذي يجسد صحراء بلاك روك نفسها.

– حوت الفضاء من قبل بيير جروب:

حوت الفضاء

يرتفع حوت الفضاء 15 مترا في الهواء وتصميمه واسع النطاق، قد يكون حوت أو بلورية أو حتى غواصة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.