Booking.com

شهدت لندن على مدار اليومين الماضيين واحدا من أكبر من مهرجانات الشوارع في العالم، حيث خرج أكثر من مليون شخص إلى شوارع لندن للاحتفال بمهرجان “نوتينغ هيل” السنوي .

مهرجان نوتينغ هيل 1

ويركز المهرجان الذي يقام في غرب لندن على ثقافة منطقة الكاريبي بما يشمل الأطعمة والموسيقى والعروض الراقصة، حيث يضم المهرجان مئات المشاركين من جاليات كاريبية من جاميكا وترينيداد وتوباغو وباربيدوس.

مهرجان نوتينغ هيل

وتأسس المهرجان منذ أربعين عاماً في ستينات القرن الماضي، وكان الهدف منه نشر ثقافة التنوع والتغلب على التوترات العرقية، إذ كان المهرجان وسيلة لمزج القيم الثقافية المختلفة، وبسبب الخلاف حول تاريخ إقامة أول مهرجان، سيحتفي العام الحالي بالذكرى الخمسين لانطلاقه، كما حدث في عام 2014 و2015.

ويعد كرنفال نونينغ هيل أكبر مهرجان حر في شوارع القارة الأوربية بأسرها، ويستمر الحدث لمدة ثلاثة أيام، تبدأ فعالياته بمسابقة الطبول المعدنية، ويليها في اليوم التالي موكب الأطفال مع جوائز لأفضل الأزياء التراثية.

وعلى الرغم من  النشاط الصاخب في المهرجان إلا أنه يعد مهرجاناً عائلياً، خاصة بعد أن اتخذت السلطات البريطانية عددا من التدابير الأمنية من أجل ضمان سلامة المشاركين في المهرجان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت