Booking.com

انطلقت اليوم الخميس، النسخة الأولى من مهرجان ونس صيفك بدعم من الهيئة العامة للترفيه، في ثلاث مجمعات تجارية بكلٍ من الخبر والأحساء والجبيل، وتستمر فعاليات المهرجان الترفيهي التثقيفي 15 يوما.

وأوضح راكان العيادة رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، بأن “ونس صيفك” هو عبارة عن مهرجان صيفي ترفيهي تثقيفي يتضمن العديد من الفقرات المتنوعة، ويأتي بأفكار مختلفة وجديدة، حيثُ يضم العديد من الفعاليات والأنشطة.

ويستهدف المهرجان جميع العوائل السعودية والمقيمين بمختلف الفئات العمرية وجميع شرائح المجتمع والزائرين من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة، في الوقت الذي يحرص المهرجان على مواكبة رؤية المملكة 2030 من حيث دمج الثقافة بالترفيه وجذب السياح للمنطقة.

وأشار إلى أنه تم استحداث شخصية خاصة بالمهرجان تحت مسمى “مُـفرِح” سيتواجد في كل من مطار الملك خالد بالرياض ومطار الملك فهد بالدمام لاستقبال ضيوف المنطقة الشرقية والترحيب بهم وتوزيع جدول فعاليات مهرجان “ونس صيفك “.

ومن جانبها، قالت خلود الزينمديرة المهرجان: “إن مهرجان ونس صيفك يحتوي على عدة أنشطة للرسم والأشغال اليدوية يقوم بها مواهب سعودية، ويتخللها أنشطة داخل أكشاك للأطفال والشباب والشابات يهدف إلى إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها”.

وأضافت: “كما سيكون هنالك جانب لتكنولوجيا الأطفال، وهو عبارة عن أنشطة تعليمية تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوت وكيفية تركيب الألعاب واكتساب مهارات الذكاء الصناعي، وستكون هناك شخصية حكواتي، وهي فعالية لقراءة القصص المشوقة والمفيدة للأطفال لتشجيع الأطفال على القراءة”.

وأشارت إلى أن للمسرح جانباً مهماً في مهرجان “ونس صيفك”، حيث سيكون هناك عرض مسرحي ترفيهي للأطفال حول العلوم والكيمياء والفيزياء بطريقة ترفيهية مشوقة، كما سيكون للمرأة نصيب، وستكون هناك فعاليات خاصة بالتجميل، حيث تم التعاقد مع أخصائيات تجميل، ومصممات أزياء سعوديات، وغيرها من المجالات التي تهتم بالمرأة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.