Booking.com

أعلنت شركة مِراس عن تدشين سلسلة مشروعات سياحية تنموية غير تقليدية في منطقة حتا ضمن خطة التنمية الشاملة في حتّا والتي أُعلن عنها رسمياً في العام 2016 والمزمع تنفيذها على مدى السنوات الـ10 المقبلة.

وقد أوضحت مِراس أنها اعتمدت منهجية العمل بوضع خطة استراتيجية لتنفيذ هذه المشروعات بمعايير عالمية ومستدامة، من خلال الاستثمار في الموارد المتاحة وتصميم هذه المشروعات بما يتوافق مع البيئة الطبيعية وتعزيزها دون المساس بسلامتها الجيولوجية أو التأثير سلباً عليها.

وأضافت أن المشروعات الجديدة تهدف بتنوعها إلى دعم القطاعات الحيوية في حتّا، وتعزيز جاذبيتها كوجهة مميزة للسياحية البيئية في المنطقة، مشيرة إلى أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى لهذه المشروعات في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال عبدالله الحباي رئيس مجموعة “مِراس”: “إن حتا تشتهر بطبيعتها الخلابة المتميزة بسلسلة الجبال الشاهقة وسدود المياه والوديان والمزارع، وإن دعم وتعزيز التكامل بين قطاعات الترفيه والضيافة والسياحة والنقل يعد المحرك الأهم لتحويل هذه الوجهة التي تحظى بشعبية واسعة إلى منطقة عالمية المستوى توفر للزائرين والعائلات تجربة ترفيهية سياحية متنوعة ومختلفة”.

وتابع: “كمرحلة أولى، تم الانتهاء من تشييد لافتة عملاقة كرمز سياحي يحمل اسم حتّا على ارتفاع 450 مترا تقريباً في وسط الجبال المعروفة باسم جبال الحجر، كما سيتم إنشاء مركز مغامرات متنوع، يكون بمثابة مركز تفاعلي للسياح بحيث يستقطب محبي الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار ويكون بمثابة صلة وصل بين الزوار والمرشدين السياحيين من أهل حتّا”.

وأضاف الحباي: “تشمل المشروعات النوعية الأخرى التي يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى، 20 غرفة فندقية جبلية بطراز معماري مميز، تتوزع في أنحاء مختلفة بين الجبال، وسيتاح للزوار فرصة الاستمتاع بالتخييم والإقامة في غرف فندقية ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تم تصميمها وتنفيذها من خلال تحويل مقطورات خاصة لغرف فندقية وسط الجبال وعلى ضفاف سدود حتّا”.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت