Booking.com

بلغ إجمالي عدد الرحلات المجدولة المغادرة والقادمة لخدمات المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى 154 رحلة جوية، مقابل 117 رحلة جوية في اليوم نفسه من الأسبوع الماضي، بنسبة نمو 31.6%.

فيما بلغ إجمالي عدد شركات الطيران التي استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى مطار دبي الدولي 16 شركة وطنية وأجنبية عقب القرارات والتسهيلات الأخيرة التي اتخذتها حكومة دبي، والتي شملت السماح بالسفر ابتداءً من 23 يونيو الماضي، وبدء استقبال السياح اعتباراً من 7 يوليو الجاري، إضافة إلى السماح بعودة المقيمين.

وفضلاً عن الرحلات المجدولة المنتظمة لشركات الطيران، فإنه يتم أيضاً تشغيل رحلات خاصة (عودة وإجلاء) عبر المطار الذي تعامل مع 86 مليوناً و396 ألفاً و757 مسافراً على مدار عام 2019، ويلعب دوراً أساسياً في ربط حركة السفر العالمية، باعتباره أكبر مطار في العالم من حيث أعداد الركاب الدوليين.

وقفزت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، خلال شهر يونيو الماضي، لتصل إلى 103.4 آلاف مسافر بنمو 145% مقارنة مع 42.2 ألف مسافر، عبروا مطار دبي خلال مايو الماضي، ليصل إجمالي عدد المسافرين في النصف الأول من العام الجاري إلى 18.43 مليون مسافر.

وسجلت مطارات دبي خلال يونيو 9491 حركة جوية بنمو 30.2% مقارنة مع مايو الماضي، الذي وصل فيه إجمالي الحركة الجوية إلى 7286، في حين أظهرت البيانات أن حجم الحركة الجوية في النصف الأول من العام الجاري وصل إلى 114 ألف حركة.

وأسهم توسع كل من طيران الإمارات فلاي دبي واستئناف رحلاتهما المنتظمة إلى وجهات جديدة في زيادة أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، حيث توفر الناقلتان خيارات السفر إلى أكثر من 86 وجهة حول العالم، منها 62 وجهة لطيران الإمارات بحلول أغسطس و24 وجهة لفلاي دبي.

وتستمر الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار وتشمل زجاجاً شبكياً وقائياً عند تسجيل الوصول ومنافذ تدقيق الجوازات، وفحصاً حرارياً عن بُعد، وفحصاً يدوياً لدرجة الحرارة، ووضع علامات للتباعد الجسدي، وزيادة مستويات التعقيم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.