Booking.com

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بإهداء الحجاج المغادرين 284060 نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف من مختلف الإصدارات والأحجام من المصاحف وترجمات معاني القرآن بأكثر من عشرين لغة عالمية، على الحجاج المغادرين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضح تقرير صادر عن إدارة فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة، أن الفرق الميدانية التي تعمل على مدار الساعة في صالات المغادرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، أنهت توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين عبر المطار، في إطار أعمال وبرامج الوزارة في ختام موسم الحج لعام 1440هـ.

وتمثل هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج من المصاحف وترجمة معاني القرآن الكريم، بمثابة أغلى هدية يحصل عليها الحاج وهو يغادر الأراضي المقدسة بعد رحلة الحج، تحمل الكثير من المعاني العظيمة والرسائل المهمة التي تجسد عناية السعودية بالحرمين الشريفين وقاصديهما والقرآن الكريم، الذي يعتبر منهج الحياة لكل المسلمين.

وكانت الوزارة قد بدأت تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة توزيع المطبوعات، وهدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

إضافة إلى مجموعة من الكتب الإرشادية على حجاج بيت الله الحرام، مع بدء مغادرتهم عبر الفرق الميدانية التابعة للوزارة عبر نقاط التوزيع في جميع منافذ المملكة البحرية، الجوية والبرية، التي يغادر منها ضيوف الرحمن في رحلة عودتهم إلى أوطانهم بعد تأديتهم مناسك الحج والعمرة.

وقدمت المملكة العديد من الخدمات المقدمة للحجيج فى موسم حج ناجح بامتياز لعام 1440 هجرية، و2019 ميلادية، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ابتداءً من مرحلة ما قبل القدوم وحتى عودة الحاج لبلاده بعد أداء المناسك، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لكل حجاج بيت الله الحرام، وتحسين تجربتهم وإثرائها بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.