Booking.com

أطلقت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” خريطة سياحية جديدة للمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي تسلط الضوء على أبرز مرافقها الترفيهية ومعالمها من صحراء وواحات وحصون وقلاع وأبراج تاريخية.

منتجع الصحراء قصر السراب بإدارة أنانتارا

205٪ نمو عدد نزلاء فنادق المنطقة الغربية الجديدة خلال السنوات الخمس الماضية

وتشغل المنطقة الغربية نحو ثلثيّ مساحة إمارة أبوظبي, وتبعد حوالي ساعة بالسيارة عن مدينة أبوظبي, وتتميز بمعالمها الصحراوية وواحاتها وشواطئها الهادئة وجزرها وتنوعها الطبيعي والجغرافي والتجارب المتنوعة التي توفرها لزوارها, وتأتي الخريطة الجديدة بتصميم مدمج يسهل استخدامها والاستفادة من معلوماتها.

وتركز الخريطة على “مهرجان ليوا للرطب”, و”مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل”, وهو أحد أكبر الفعاليات المعنية بالتراث الصحراوي في العالم, ويشمل مسابقة لمزاينة الإبل تعتبر الوحيدة من نوعها في العالم.

وتقدم الخريطة الجديدة عدداً من معالم المنطقة الغربية بأشكال ثلاثية الأبعاد بما في ذلك ثمانية حصون وأبراج تاريخية في واحة ليوا تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر فضلاً عن “منتجع الصحراء قصر السراب بإدارة أنانتارا”, و”فلل اليم والساحل الفاخرة”.

وتغطي الخريطة أيضاً معلومات عن المواقع الأثرية في جزيرة صير بني ياس، التي تحتضن “متنزه الحياة البرية العربية” الذي يعتبر أحد أكبر محميات الحياة البرية في شبة الجزيرة العربية, ويوفر موطناً آمناً لما يزيد على 10,000 حيوان.

وتنضم خريطة المنطقة الغربية الجديدة إلى قائمة واسعة من الخرائط السياحية والمطبوعات الترويجية, ويتزامن إطلاق الخريطة مع النمو المطرد للحركة السياحية في المنطقة الغربية, وزيادة خيارات الإقامة بها حيث ارتفع عدد نزلاء فنادقها ومنتجعاتها من 30,070 إلى 92,000 نزيل خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة نمو 205٪ في حين ازداد عدد الليالي الفندقية بنحو 113٪ إلى 288,000 ليلة خلال نفس الفترة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت