Booking.com

وقد رصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع (13) شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر مارس وصلت إلى 95%.

بينما حل طيران أديل ثانياً بواقع (14) شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 89%، وجاء ثالثًا طيران ناس حيث وصل عدد الشكاوى إلى (16) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 83%.

فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر مارس عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم إلغاء الرحلات، ثم رفض الإركاب.

وحصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة وبنسبة 0.3 لكل 100 ألف مسافر خلال شهر مارس، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً ، وبواقع 2 شكوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع 3 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأخيراً في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الباحة هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 6% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

ويهدف تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.