Booking.com

احتفلت وزارة السياحة العمانية بالشراكة مع جريدة الرؤية صباح أمس 9 أكتوبر بإطلاق جوائز عمان للسياحة في نسختها الأولى، وذلك من منطلق الحرص على دعم القطاع السياحي الواعد.

وسيتم فتح باب التقدم للتنافس على الجائزة في الأول من ديسمبر المقبل، على أن يتم غلق باب الترشح في 10 فبراير 2019، وسيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في 25 فبراير 2019، بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العربي.

وقال السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة: “يسعدني أن أرحب بكم جميعا في مستهل هذا اللقاء المتميز، والذي ينعقد في خضم احتفالات دول العالم باليوم العالمي للسياحة الموافق 27 سبتمبر من كل عام، فيما يواصل القطاع السياحي مسيرة النمو بشكل متسارع، وبنسب متزايدة عن السنوات الماضية، على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم من تحديات مناخية وبيئية واقتصادية وجيوسياسية”.

وتابع: “يسعدني أن أعلن عن توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة السياحة وجريدة الرؤية، لتدشين جوائز عُمان للسياحة، والتي تشمل المجالات الآتية جائزة ‘أفضل منشأة فندقية’ وستشمل جميع المنشآت الفندقية بأنواعها ومستوياتها، وجائزة أفضل مبادرة إعلامية وستشمل الأفراد والمؤسسات الإعلامية، وجائزة ‘أفضل مطعم’ للمأكولات العمانية والمأكولات العالمية، وجائزة ‘أقدم شخصية’ عاملة بالقطاع السياحي، وجائزة أفضل مرشد سياحي عماني وغير عماني، بالاضافة جائزة ‘أفضل عمل’ حرفي”.

وأشار البوسعيدي إلى لأهمية هذه الجائزة، وفوائدها التي ستنعكس على السائح بشكل مباشر، يسرني أن أدعو جميع العاملين في مختلف الأنشطة السياحية بالسلطنة للتنافس على تقديم أفضل ما لديهم من ميزات وعروض، من أجل الظفر بالمراكز الأولى.

ويُمكن الترشح للجائزة عن فئيتي الفنادق فئة 1 إلى 3 نجوم، والفنادق فئة 4 إلى 5 نجوم، أما جائزة أفضل نُزل تراثي/خضراء، فتشمل أفضل نُزل تراثي أو خضراء مرخصة ومصنفة من قبل وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة، وتعمل في مجال اليواء السياحي، تنقسم إلى أفضل نزل تراثي، وأفضل نزل خضراء (استراحات-مزارع)، وتمنح جائزة أفضل شركة سياحية لأفضل خدمة مُقدمة من شركات السفر والسياحة العاملة بالقطاع، وفق معايير قياس أفضل أداء.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت