Booking.com

تعتزم ويز إير أبوظبي بدء تسيير رحلتين أسبوعياً من العاصمة الإماراتية إلى جزيرة سانتوريني، التي تعدّ واحدةً من أشهر وجهات السفر الساحرة في اليونان.

ومن المقرر أن تطلق ويز إير أبوظبي رحلاتها إلى سانتوريني ابتداءً من 2 يوليو 2021 بمعدل رحلتين في الأسبوع يومي الاثنين والجمعة، وتبدأ أسعار التذاكر من 179 درهماً إماراتياً، وتتوفر على الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي.

وتنضم الوجهة الجديدة إلى الرحلات التي تسيرها ويز إير أبوظبي إلى الرحلات الأسبوعية التي تسيرها الناقلة من أبوظبي إلى مدينتي أثينا وسالونيك باليونان بمعدل رحلتين أسبوعياً.

وأكدت الشركة أنه على جميع المسافرين ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي التي حددتها الهيئات الصحية المحلية، إضافةً إلى شراء التذاكر عبر الإنترنت وإتمام جميع الإجراءات قبل انطلاق الرحلة، بما يشمل إجراءات الأمتعة وخدمة “ويز برويوريتي”، واستكمال الإجراءات الأمنية بسرعة أثناء السفر، بهدف تقليل التماس المباشر في المطار.

وتأتي الرحلات إلى اليونان في أعقاب الاتفاق الذي جرى بين دولة الإمارات واليونان خلال شهر مايو الجاري، بشأن اعتماد ممر سفر آمن بين البلدين للمسافرين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، حيث يمكن لهم زيارة سانتوريني الرائعة على بحر أيجه دون الحاجة للخضوع للحجر الصحي.

ويمكن للمسافرين من دولة الإمارات زيارة اليونان دون الحاجة للخضوع للحجر الصحي عند وصولهم إلى الدولة، بشرط تقديم نتيجة فحص سلبية لاختبار PCR تم إجراؤه خلال 72 ساعة قبل وصولهم؛ أو تقديم شهادة تطعيم صادرة باللغة الإنجليزية عن إحدى الهيئات الصحية المعتمدة، تتضمن الاسم بالكامل، ونوع اللقاح، وعدد الجرعات التي حصل عليها مع التواريخ الخاصة بها، ويُعفى الأطفال دون سن 5 أعوام من الخضوع للحجر الصحي، ويجب على المسافرين استكمال جرعات اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول إلى اليونان.

كما سيكون بإمكان المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات ممن حصلوا على اللقاح منذ 28 يوماً على الأقل ولديهم تقرير اللقاح عبر تطبيق الحصن، العودة إلى دولة الإمارات من اليونان دون الحاجة للحجر الصحي. ويتعيّن على المسافرين إجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من المغادرة، واختبار PCR عند وصولهم إلى الإمارات، واختبار آخر بعد 6 أيام على وصولهم، فيما يُعفى الأطفال دون سن 12 عاماً من إجراء الاختبار.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.