Booking.com

نجح شاب أسترالي يبلغ من العمر 18 عامًا ويدعى لاكلان سمارت من ولاية كوينزلاند، في إكمال جولة طيران حول العالم، ليصبح أصغر طيار يجوب العالم منفرداً بواسطة طائرة ذات محرك واحد.
لاكلان سمارت أصغر شاب يكمل رحلة حول العالم في طائرة ذات محرك واحد 1
وقد تمكن لاكلان سمارت اليوم السبت من الهبوط في مطار ماروتشيدور على ساحل صن شاين الذي أقلع منه في 24 يوليو الماضي، ليتم بذلك رحلة استغرقت 7 أسابيع، توقف خلالها في 24 موقعا و15 دولة.

وقد انتزع سمارت الذي يبلغ عمره 18 عاما و7 أشهر و21 يوما لقب أصغر طيار في العالم من حامل اللقب السابق الأميركي مات غوتميلر، الذي يكبره بعام واحد.

و استقبلت مدينة صن شاين اليوم في الساعة السابعة والنصف صباحاً الطيار لاكلان وطائرته الصغيرة ذات المحرك الواحد من طراز  “سيروس اس ار 22″، حيث استكمل رحلة استغرقت مايقرب من شهرين قطع خلالها 45000 كيلومتراً.

وقام عمدة المدينة خلال حفل استقبال لاكلان بإهدائه مفتاح المدينة تكريمه على مجهوده وهو ثالث شخص يحصل على هذا المفتاح بعد جيسيكا واتسون التي أبحرت منفردة، وبيندي ايروين محارب الحياة البرية.

وعن رحلته، قال لاكلان أنه أمضى السنتين الماضيين في التحضير للرحلة، مشيرا إلى أن الطقس والتواصل مع مراقبي الحركة الجوية الأجانب كانا أكبر تحديين واجههما خلال الرحلة الطويلة.

شارك برأيك