Booking.com

أعلنت شركة أسكوت المحدودة الرائدة عالميًا في إدارة وتشغيل الشقق الفندقية التابعة لشركة كابيتالاند للاستثمار، عن استحواذها على أوكوود الدولية الرائدة في تقديم خدمات الشقق الفندقية، وذلك من شركة مايبل تري للاستثمارات الخاصة المحدودة.

وتضيف عملية الاستحواذ 81 فندقا ونحو 15,000 شقة فندقية إلى محفظة أسكوت العالمية، كما من المتوقع أن تساهم الشقق الفندقية التابعة لأوكوود، والتي يبلغ عددها نحو 8,500 شقة فندقية تشغيلية في تعزيز تدفقات الإيرادات لشركة أسكوت، وذلك بشكل فوري وبمجرد إتمام الصفقة المقررة في الربع الثالث من العام 2022.

وسيعزّز الاستحواذ على أوكوود حضور أسكوت دوليًا ليبلغ عدد الشقق الفندقية التابعة لها 150,000 شقة موزعة على حوالى 900 فندق في أكثر من 200 مدينة عبر 39 دولة.

كما سيؤدي الاستحواذ أيضا إلى توسيع حضور الشركة ليطال أسواقًا جديدة تشمل تشونغجو في كوريا الجنوبية وتشانغجياكو وتشينغداو في الصين ودكا في بنغلاديش والعاصمة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد حصلت أوكوود مؤخرا على لقب “أفضل علامة للشقق الفندقية المزودة بالخدمات” بحسب اختيار القراء في حفل توزيع جوائز ديستينايشن آجين للعام 2022.

وتشمل محفظة أوكوود الحائزة على الجوائز فنادق بارزة مثل أوكوود بريمير طوكيو وأوكوود بريمير مركز كويكس سيول، واللذين تم تصنيفهما ضمن أفضل 10 فنادق في بلدانهما ضمن جوائز ديستينايشن آجين.

كما وتعتزم المجموعة ضم فنادق جديدة مثل أوكوود بريمير ملبورن وفندق أوكوود أويك كيوتو إلى أبرز وجهات المجموعة.

وبهذه المناسبة، قال كيفين جوه، الرئيس التنفيذي لشؤون الشقق الفندقية في شركة كابيتالاند للاستثمار: “إن الاستحواذ على أوكوود ما هو سوى جزء من خارطة الطريق التي رسمتها أسكوت نحو حيازتها مكانة أكبر في سوق الشقق الفندقية، ويجمع ما بين أسكوت وأوكوود أوجه تآزر كبيرة، وذلك نظرًا لحضورنا العالمي وعروض منتجاتنا”.

وتابع: “نعتزم الاستمرار في تعزيز سمعة علامة أوكوود وتراثها، لا سيما في أسواق جنوب شرق آسيا وشمال آسيا وأمريكا الشمالية، كذلك ستواصل أوكوود نموها جنبًا إلى جنب مع محفظة أسكوت الحالية التي تضم علامات عالمية، وذلك من خلال استمرارنا في تعزيز نمو أعمال الشقق الفندقية”.

وأضاف قائلًا: “سنكون قادرين على الاستفادة من خبرة أسكوت الواسعة كجهة فاعلة في مجال الشقق الفندقة لتقديم قيمة أكبر لشبكتنا الموسعة من العملاء المخلصين ومالكي الفنادق”.

وبدوره، قال فينسينت ميكولس، المدير العام لشركة أسكوت في الشرق الأوسط، أفريقيا، تركيا والهند: “في إطار تطلعاتنا نحو تعزيز حضورنا في المنطقة، ستلعب محفظة أوكوود العالمية الضخمة دورًا كبيرًا في دفع خطط أسكوت الرامية للتوسع، ومن خلال هذا الاستحواذ، يسعدنا أن نقدم لضيوفنا فرصًا أكبر للسفر والعيش والاكتشاف مع أسكوت، وذلك أثناء استكشافهم للمدن والمواقع الرئيسية في جميع أنحاء العالم”.

شارك برأيك