Booking.com

كشفت “أسكوت” المشغلة للشقق الفندقية والمملوكة لشركة “كابيتالاند”، عن عزمها افتتاح مشروعين عقاريين جديدين في المملكة العربية السعودية هذا العام، هما “أسكوت كورنيش الخبر” و”سبيكتروم ريزيدنس جدة”، لتواصل الشركة بذلك مسيرة توسعها تماشياً مع هدفها العالمي بالوصول إلى 80 ألف وحدة بحلول عام 2020.

وتتمتع “أسكوت” حالياً بحضور قوي في المملكة العربية السعودية مع 12 عقاراً و1,624 وحدة فندقية، ومن المقرر افتتاح المشروعين الجديدين في النصف الثاني من العام الجاري، وتعتبر المشاريع الجديدة من أصل ثلاثة عقارات سيتم افتتاحها في مدينة الخبر في العامين المقبلين، حيث يعد الموقع الساحلي من المناطق الرئيسية التي تدعم نمو السياحة الداخلية في المنطقة.

كما سيستفيد العقار الجديد المقرر افتتاحه في مدينة مكة من الارتفاع المتوقع لعدد الزوار إلى المنطقة، حيث من المتوقع ارتفاع عدد زوار السياحة الدينية من 17.5 مليون سائح الذي سُجل في العام الماضي ليصل إلى ما بين 25 و30 مليون زائر في عام 2025.

بينما سيشهد الحضور الأول للشركة في أفريقيا افتتاح فندق “كوارليز ريزيدنس أكرا” في العاصمة الغانية خلال الربع الرابع من هذا العام، وذلك قبل افتتاح فندق “أسكوت 1 أوكسفورد ستريت أكرا” المقرر افتتاحه في منتصف عام 2019.

وقال فنسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى “أسكوت”: “يعتبر التوسع الجديد خطوةً رائعة بالنسبة لأعمال الشركة دون شك، فهو يمثل نقطة انطلاق في واحدة من أكبر القارات التي توفر فرصة عظيمة للنمو، ويعزز مشروعنا في أفريقيا من حضور الشركة العالمي إلى جميع القارات السبع، وهو ما يعد نقطة تحول رئيسية بالنسبة لنا”.

وتابع: “كما تأتي خطط التوسع هذه عقب عام مميز من النمو، حيث رفعت ‘أسكوت المحدودة’ محفظتها العالمية من أكثر من 51 ألف وحدة إلى حوالي 70 ألف وحدة في عام 2017، وبينما نسعى لتحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى 80 ألف وحدة فندقية بحلول عام 2020، ونسعى لمضاعفة محفظتنا إلى 160 ألف وحدة بحلول عام 2023”.

شارك برأيك