Booking.com

طلبت الخطوط الجوية البريطانية من أكثر الطيارين حنكة وعمرا إبداء وجهات نظرهم عن أفضل المشاهد بالنسبة لهم كانوا قد شاهدوها من خلال قمرة القيادة أثناء رحلاتهم المختلفة. وفي إجاباتهم على تلك الأسئلة أجمع الكثير منهم على أن الشفق القطبي الشمالي أفضل المناظر البصرية التي يتم مشاهدتها من نافذة الطائرة، فيما جاء أفق لندن في المركز الثاني، وقمة مونت بلانك في المركز الثالث، ثم ميناء سيدني وجسر غوللدن غيت في المركز الرابع والخامس على التوالي.

طلبت الخطوط الجوية البريطانية من أكثر الطيارين حنكة وعمرا إبداء وجهات نظرهم عن أفضل المشاهد بالنسبة لهم كانوا قد شاهدوها من خلال قمرة القيادة أثناء رحلاتهم المختلفة.

الشفق القطبي

يعد الشفق القطبي في أمريكا الشمالية من أهم المشاهد التي كشف عنها الطيارين

وفي إجاباتهم على تلك الأسئلة أجمع الكثير منهم على أن الشفق القطبي الشمالي أفضل المناظر البصرية التي يتم مشاهدتها من نافذة الطائرة، فيما جاء أفق لندن في المركز الثاني، وقمة مونت بلانك في المركز الثالث، ثم ميناء سيدني وجسر غوللدن غيت في المركز الرابع والخامس على التوالي.

ويعد الشفق القطبي هو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الفجر القطبي أو الأضواء القطبية وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها. (شاهد بالفيديو.. “الشفق القطبي”.. استعراض كوني لأجمل ألوان وإشعاعات الطبيعة.)

افضل المشاهد من قمرة القيادة

أفق مدينة لندن بالقرب من مطار هيثرو حصد المركز الثاني

وقال الطيارون أن ظاهرة الشفق القطبي الشمالي، والتي تبدو في الأضواء الملونة بالسماء خلال أشهر الشتاء في نصف الكرة الشمالي من أروع المشاهد التي شاهدوها من قمرة القيادة، خاصة وأنهم يشاهدونها بشكل منتظم تقريبا في وقت متأخر من الليل في أمريكا الشمالية، بعكس السائحين الذين يسافرون خصيصا لمشاهدتها في أماكن مثل النرويج وأيسلندا.

فيما جاءت جزيرة غرينلاند أو غرونلاند «أرض الناس»أو «الأرض الخضراء» في المركز السادس ما بين اختيارات الطيارين وهي أكبر جزيرة في العالم وهي بلد عضو في مملكة الدانمارك، تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، شمال شرق كندا.

ونظرا لجمال قنوات مدينة البندقية الإيطالية فقد جاءت بالمركز السابع، والمدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور وتطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. وتعتبر من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالاً لما تتمتع به من مبانٍ تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم،.المنظر الفريد من نوعه والكنوز الفنية الموجودة تجعل منها مدينة مميزة في العالم، حيث تجتازها أكثر من 150 قناة.

ويعد جبل تيبل أو جبل الطاولة الذي احتل المركز الثامن، جبل مسطح القمة يشكل علامة بارزة تطل على مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ومصور على علم كيب تاون. ويعتبر الجبل من المعالم السياحية البارزة في المدينة وتم اختياره كأحد 7 عجائب الطبيعة في العالم.

وحل جبل فوجي باليابان في المركز العاشر وفقا لأراء الطيارين، وهو أعلى قمة في اليابان، يبلغ ارتفاعه 3,776 مترا. يمكن أن يرى الجبل في الجو من العاصمة اليابانية طوكيو. ويعتبر من أحد أبرز المعالم الجغرافية في اليابان حيث يبلغ ارتفاع جبل فوجي 3776 متر ويحيط به خمس بحيرات، ويقع بالقرب من شاطئ جزيرة هونشو على المحيط الهادي.

 

أفضل 10 مشاهد من قمرة القيادة اختارها الطيارين

1 الشفق القطبي الشمالي – على الرحلات الجوية في أمريكا الشمالية

2 وسط لندن – بالقرب من مطار هيثرو

3 مونت بلانك – جبال الألب

4 ميناء سيدني – المغادرة من سيدني

5 جسر غولدن غيت، سان فرانسيسكو

6 جرينلاند – شمال الأطلسي

7 قنوات البندقية – البندقية الإيطالية

8 جبل الطاولة – كيب تاون بجنوب إفريقيا

دوبروفنيك – دوبروفنيك مدينة ساحلية كرواتية

10 جبل فوجي – عند المغادرة من طوكيو

 

شارك برأيك