Booking.com

وضعت شركة “سامسونغ” في عدد من المطارات حول العالم منافذ أو أكشاك لاستبدال هواتف “غلاكسي نوت 7″، وذلك بعد أن تم حظره على متن الرحلات الجوية من قبل شركات الطيران.

وقد كشفت شركة “سامسونغ” عن أولى نقاط خدمة العملاء الجديدة بداية في مطارات كوريا الجنوبية، ثم في أستراليا بعد افتتاح مثل هذه النقاط في مطارات الولايات المتحدة.

وستتوفر هذه الأكشاك في المحطات المزدحمة قبل الوصول إلى أماكن الفحص الأمني، لتتيح لأصحاب “نوت 7” مبادلة الهاتف المذكور مقابل جهاز سامسونغ آخر مع تعويضهم الفرق.

ووفقاً لتقرير الشركة عبر “أيه بي سي نيوز” في سان فرانسيسكو، حيث يوجد مركز لاستبدال “نوت 7” في المطار الدولي للولاية، أن ثمة موظفين من شركة سامسونغ في الأكشاك لمساعدة الزبائن على نقل البيانات الخاصة إلى الهاتف الجديد.

وجاء ذلك عقب أن تم اعتبار حمل أو نقل هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 7 على متن الرحلة الجوية في الولايات المتحدة جريمة فيدرالية ابتداء من الأسبوع الماضي.

وهذا يعني أن القبض على أي شخص بحيازته هاتف غالاكسي نوت 7 سيعرضه لدفع غرامات مالية وحتى للسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وربما كانت هذه التدابير من قبل “سامسونغ” ضرورية بعد استدعاء هاتف نوت 7 مرتين عالميا، وبالرغم من ذلك يقول المحللون إن أكثر من مليون جهاز ما زال قيد الاستخدام لحد الآن.

جدير بالذكر أن بعض الخطوط الجوية العالمية، حظرت على مسافريها حمل أجهزة الهواتف المحمولة من نوع “سامسونغ غالاكسي نوت 7” على متن طائراتها وإلى جميع الوجهات فى مختلف أنحاء العالم، نظرا للمخاطر التى يمكن أن تنجم عن المشاكل الفنية المعروفة فى هذه الأجهزة وحفاظًا على سلامة المسافرين، ومن بين تلك الخطوط القطرية والإمارات ومصر للطيران والخطوط الجوية الملكية الأردنية.

شارك برأيك