Booking.com

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، حفل إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، في محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

كما شهد أمير مكة المكرمة خلال الزيارة انطلاقة طلائع الرحلات وجاهزية المحطة والقطارات وجداول الرحلات، وذلك بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وقد أوضح رئيس الهيئة العامة للنقل الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الدكتور رميح الرميح، أن الرحلات التي انطلقت بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز، تشمل المرور بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

ونوه بقدرة القطار على العمل بكامل طاقته في مواسم الذروة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الكفيلة برفع معدلات الوقاية، مبينا أن قطار الحرمين بانطلاقته الجديدة يعمل بقدرة نقل يومية تصل إلى 54 قطارا ومعها سينقل القطار الواحد أكثر من 200 مسافر بالاتجاه الواحد كما ينقل 417 مسافرا بالاتجاهين.

وأشار الرميح أن ذلك سيتم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واشتراطات التباعد وبسرعة تصل إلى 300كلم/‏ساعة، بما يراعي الكثافة العالية التي يشهدها موسم العمرة في رمضان من العام الجاري، وتزايد الإقبال على الرحلات خلال موسم عيد الفطر، إلى جانب الجاهزية الكاملة لموسم حج العام الجاري 1442هـ بأعلى خطط التشغيل.

وأضاف أن الكفاءة التشغيلية للرحلات تراعي أعلى مقاييس الجودة والسلامة، وتتيح خيارات متعددة تراعي احتياجات المسافرين بين درجتي الأعمال والدرجة الاقتصادية.

وكان قطار الحرمين السريع توقف على مدار عام كامل بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن عن إعادة الحجز وإصدار التذاكر عبر موقعه الإلكتروني، بعد التأكد من جاهزية القطار للتشغيل والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة لضمان التشغيل الآمن استعدادا لاستقبال المعتمرين والزوار، مع الاستعداد المتكامل لموسم حج العام الحالي.

شارك برأيك