تنطلق فعاليات الدورة الـ 18 من أيام الشارقة التراثية غداً السبت 20 مارس في ساحة التراث في قلب إمارة الشارقة مع أكثر من 500 فعالية تراثية وثقافية من مختلف أنحاء العالم.

وتستضيف أيام الشارقة التراثية فرقاً فنية ومتخصصي حرف وطهي وفنون يدوية ليقدموا التراث الثقافي لدولة الإمارات و29 دولة عربية وأجنبية.

ويقام الحدث، الذي ينظمه “معهد الشارقة للتراث” على مدار 22 يوماً من 20 مارس إلى 10 أبريل المقبل، ويفتح أبوابه تحت شعار “التراث الثقافي يجمعنا” أمام الزوّار من مختلف الفئات العمرية من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل خلال أيام نهاية الأسبوع.

كما يمكن للزوار تذوق أشهى الأطباق التقليدية العالمية والمحلية والاستمتاع بعروض الغناء والرقص وفنون النسيج والعزف والحناء وصناعة الجلود وغيرها من الحرف والفنون التراثية.

ويحتفي الحدث، الذي يعد الفعالية الأكبر للاحتفاء بالتراث العالمي والإنساني في الإمارات والمنطقة، بجمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو) ضيف شرف، وجمهورية كازاخستان ضيفاً مميزاً، كما يستضيف كلّاً من: بيلاروسيا، مقدونيا، باشكورستان، بلغاريا، طاجكستان، السعودية، وسلطنة عمان، الكويت، البحرين، المالديف، اليمن، مصر، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، السودان، لبنان، المغرب، فلسطين، الجزائر، سوريا، كينيا، تونس، هولندا، موريتانيا، العراق والهند.

وقد وضعت اللّجنة التنظيمية للحدث 28 إجراءً احترازياً، حيث خصصت بوابتين للدخول والخروج وكاشفات حرارية عند كلّ بوابة، إلى جانب نشر ملصقات توعوية حول أهمية التباعد الجسدي ووضع الإرشادات الاحترازية على شاشات المداخل.

كما ستقوم فرق متخصصة بإجراء عمليات تعقيم يومية للساحة، ما عدا القرية التي سيتم فيها عملية التعقيم بشكل دوري عقب انتهاء كلّ فعالية لمدّة نصف ساعة، كما سيتم توفير الأقنعة الواقية والمعقمات وغيرها من المستلزمات الوقائية.

وحددت اللّجنة التنظيمية الطاقة الاستيعابية للزوار خلال أيام الأسبوع حتى 3000 زائر، وخلال أيام نهاية الأسبوع حتى 6000 زائر، كما خصصت للحدث 490 موقفاً خلف مسرح الشارقة للفنون المسرحية، وأمام مسجد الزهراء، وأمام سوق العرصة، ومركز فعاليات التراث الثقافي البيت الغربي، كما ستتوفر خدمة ركن السيارات أمام كل من سوق العرصة ومسرح الشارقة للفنون.

شارك برأيكإلغاء الرد