Booking.com

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” بالتعاون مع “دبي 360″، عن تقديم أكبر جولة تفاعلية عبر شبكة الإنترنت لاستكشاف المدن في العالم، وتشمل استعراض محفظة بعض المواقع التراثية والثقافية الغنية التابعة لها من خلال “موقع دبي 360” الإلكتروني.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود “دبي للثقافة” الرامية إلى إتاحة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدة المتاحف وحي الفهيدي التاريخي في ظل قرارها بإغلاق جميع هذه المواقع مؤقتاً، وذلك تماشياً مع الإجرءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الإمارة حرصاً على السلامة العامة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتسلط الهيئة الضوء على بعض المواقع التراثية المتنوعة للمدينة عبر هذه الجولة المبتكرة لتكون بمثابة قناة تفاعلية تتيح للزوار من مختلف أنحاء العالم الإطلاع على هذه المواقع.

وعبر هذه الشراكة، سيوفر موقع “دبي 360” لمستخدمي الإنترنت إمكانية رؤية مشاهد بانورامية من الأعلى للكنوز التراثية والتاريخية الساحرة في المدينة، من خلال مجموعة كبيرة من الصور البانورامية ومقاطع الفيديو التفاعلية الملتقطة بتقنية التصوير المتباطئ.

ويمكن للزوار السفر داخل العديد من الأماكن التراثية والتاريخية في الإمارة والتي وفرتها “دبي للثقافة” على موقع “دبي 360” الإلكتروني والتعرف على تفاصيلها بشكل يحاكي الواقع، وتشمل “متحف الاتحاد” الذي يركز على إلهام الزوار من خلال قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعرف “حي الفهيدي التاريخي” زائريه على نمط الحياة الاجتماعية التراثية الذي كان سائداً في دبي، إضافة إلى “متحف المسكوكات”، كما يحظى الجمهور أيضاً بفرصة مشاهدة “متحف نايف” الذي يعرّف الزوار على تاريخ الشرطة والخدمات الأمنية في إمارة دبي، فضلاً عن “متحف الشاعر العقيل” لمعايشة أجواء أحد أجمل البيوت التراثية في دبي، والاستمتاع بالعناصر والتصاميم المعمارية التراثية.

كما يمكن عبر “دبي 360” زيارة “متحف دبي”، أو حصن الفهيدي، للاطلاع على تاريخ دبي، ويمكن للزوار أيضاً استكشاف الأثاث والأدوات والأواني التراثية الخاصة بالمجلس الإماراتي التقليدي من خلال “مجلس غرفة أم الشيف”.

شارك برأيك