Booking.com

ألزمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية في لائحتها الخاصة بمرافق الإيواء السياحي بعدم الامتناع عن إسكان المرأة دون محرم، سواء المواطنة أو الأجنبية بشرط تقديم أصل إثبات الهوية أو الإقامة أو جواز السفر.

كما أعطت اللائحة للمرأة في حالة عدم وجود إثبات هوية مقبول نظاما أن يتم إسكانهن إذا كانت برفقة عائلة غير عائلاتها بشرط تسجيل جميع البيانات عن رب العائلة المرافق لهن، وكذلك الحال للعمة، الخالة، القريبة.

وأوجبت الهيئة على مرافق الإيواء السياحي الاحتفاظ بنسخة من قائمة أسماء النزلاء مشتملة علي أسماءهم وجنسياتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم بمدة لا تقل عن 5 سنوات غير أنها منعت الاحتفاظ بصور من الوثائق الخاصة بالنزلاء، ومنعت إلزامهم بحد أدنى من الليالي.

واشترطت على الفنادق المرخص له بالأنشطة والمؤتمرات وحفلات الزواج بعدم الاستمرار فيها إلى ساعات متأخرة تنتهي قبل صلاة الفجر مع منع النزلاء من تناول المأكولات والمشروبات في الأماكن العامة بالمرفق السياحي كالبهو.

كما ألزمت الهيئة بأن يتم تغطية  المسافرون بوثيقة تأمين سارية المفعول طيلة مدة الترخيص، ولمدة شهر بعد انقضائه ضد جميع الأخطار والأضرار التي قد تنجم عن الرحلة.

شارك برأيك

التعليق

  • السعودية بلد جميل جدا يستحق الزيارة ليس فقط لأداء فريضة الحج ، بل أيضا للسياحة، أتمنى أن تتاح لي الفرصة و أزور هذا البلد الشقيق، مليكة محمدي من الجزائر.