Booking.com

كشفت شركة أبوظبي التنموية القابضة عن عزمها إبرام اتفاق مبدئي لإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وذلك بالتعاون مع شركة “ويز إير” أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا، لتكون أول شركة طيران تحمل علامة “ويز أير” خارج القارة الأوروبية.

وبذلك تكون شركة الطيران الاقتصادي الثانية في العاصمة الإماراتية بعد “العربية للطيران أبوظبي”، التي ستدشن أولى رحلاتها في بداية العام المقبل.

وستعمل الشركة الجديدة، التي تطلق أولى رحلاتها خلال النصف الثاني من العام المقبل على تأسيس وجهات في أسواق وسط وشرق وغرب أوروبا، بالإضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا على المدى الطويل.

وقد تم الإعلان عن أن تأسيس شركة الطيران الجديدة سيكون في إطار شراكة مشتركة مع “ويز أير”، حيث من المتوقع تدشين رحلات الناقلة خلال النصف الثاني من 2020.

وستمتلك الشركة أسطول طائرات “إيرباص إيه 321 نيو”، وستنطلق رحلاتها في أسواق يصل عدد سكانها إلى 5 مليارات عميل في أوروبا ومناطق أخرى.

وستضيف الشركة الجديدة عدداً يتراوح ما بين 50 – 100 وجهة لشبكة مطار أبوظبي، منها وجهات جديدة للمرة الأولى، مشيراً إلى أن الشركة نقلت قرابة ربع مليون راكب، وتسيّر رحلاتها إلى 700 وجهة إلى جانب رحلات ترانزيت إلى 153 وجهة في 44 دولة.

وتدرس الشركة التوسع خارج أوروبا، لا سيما في أفريقيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وروسيا، مضيفاً أن الشركة لديها طلبيات تتضمن 268 طائرة حتى عام 2026.

وكانت الاتحاد للطيران والعربية للطيران أعلنتا عزمهما إطلاق أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكاليف في أبوظبي تحت اسم “العربية للطيران أبوظبي”.

شارك برأيك