أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح الآن بإمكان مواطني الإمارات حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية، الحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية طاجكستان فور وصولهم إلى مطار دوشنبي الدولي.

وقال أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي: “إن الوزارة تسلمت مذكرة دبلوماسية من وزارة العلاقات الخارجية في جمهورية طاجكستان، تتضمن قرار الحكومة الطاجيكية الذي ينص على منح مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة التأشيرة عند الوصول إلى أراضي طاجكستان”.

وأوضح أن هذه المبادرة من حكومة جمهورية طاجكستان تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات، وتؤكد تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

– إعفاء متبادل من متطلبات تأشيرة الدخول بين الإمارات وتشيلي

ومن جانب آخر، وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع جمهورية تشيلي بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر العادية لمواطني البلدين.

وقد وقع المذكرة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي وجون بول تارود سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات، وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية تشيلي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد جون بول تارود سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات التي توليها حكومة بلاده اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الإمارات.

شارك برأيكإلغاء الرد