Booking.com

تخطط محافظة الإسكندرية لتنفيذ مشروع إنشاء فندق برج الإسكندرية العالمي في أرض كوتة، وهو يجمع في تصميمه شكل فنار الإسكندرية القديم، ويقام بجواره مكتبة الإسكندرية.

وقال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية أن محافظة الإسكندرية تخطط حاليا وتنسيق مع كل الجهات من أجل طرح أرض كوتة لتنفيذ الفندق.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو إحياء فنار الإسكندرية، وتوفير منشآت سياحية متميزة، تدعيم السياحة العالمية للمدينة بما يعود بالنفع الاقتصادي على الإسكندرية والنهوض بها في كل المجالات الأخرى.

وأكد عبد الظاهر أن ذلك يأتي في إطار خطة شاملة لتطوير وسط المدينة تشمل تطوير ميدان القائد إبراهيم بما يليق بمكانته، مع هدم وإعادة إنشاء جراج الخالدين، مع تطوير مسرح محمد عبدالوهاب، بالإضافة إلى أعمال تطوير محطة الرمل.

وأضاف المحافظ أن البرج العالمي المزمع إنشاؤه سوف يفوق برج خليفة بتصميم تراثي يستخدم التكنولوجيا الحديثة بما يليق بالإسكندرية عاصمة الثقافة والسياحة والجمال.

وأوضح أن المحافظة تقوم حاليا بدراسة أنسب الآليات للطرح سواء بنظام مقابل الانتفاع أم بالشراكة بين المستثمرين والمحافظة أم بالبيع، وذلك بعد تحديد سعر الأرض بمعرفة الجهات واللجان المختصة واستكمال الإجراءات القانونية.

شارك برأيك