Booking.com

ينطلق مساء اليوم الحدث السنوي الثقافي سوق عكاظ في نسخته العاشرة، برعاية خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بمقر السوق بالعرفاء في محافظة الطائف.

ويترأس الإفتتاح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، وبحضور عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين ونخبة من المثقفين والمفكرين والأباء والأكاديميين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها.

وبهذه المناسبة وجه الأمير خالد الفيصل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من إهتمام ورعاية بالثقافة والمثقفين، مشيراً إلى أن سوق عكاظ يسعى إلى تسخير كافة الإمكانات للنهوض بالفكر العربي والاعتزاز بالهوية الإسلامية، وأن سوق عكاظ ليس استظهارا للماضي بل علينا أن نأخذ من الماضي أحسن ما فيه ونبني عليه ما ينفع حاضرنا ويفيد مستقبلنا.

سوق عكاظ

وستبدأ أولى فعاليات سوق عكاظ بملتقى الريادة المعرفية في فندق إنتركونتننتال الطائف يوم غد الأربعاء، ويناقش مستقبل الأعمال الريادية في ضوء رؤية المملكة 2030، بمشاركة وزراء ومسؤولين من القطاعين العام والخاص.

ولقد شهد سوق عكاظ على مدار تسع دورات مضت، تحولات كبيرة على صعيدي الفكر والمكان والجوائز، وأقيمت العديد من المشروعات التطويرية، كما شهدت تشكيل لجنة لتطوير النشاطات التي آتت أولى ثمارها هذا العام بإستحداث برامج ثقافية وجوائز مالية قيمة.

ويقدم سوق عكاظ برنامجًا سنويًا متكاملاً يشمل العديد من البرامج حيث يضم عناصر فكرية وأدبية وثقافية وعلمية وتراثية تعبر عن رؤية سوق عكاظ وأهدافه، والمتمثلة في مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، وصولاً إلى إثراء الزائر ومنحه الفائدة والمتعة.

ويشارك السوق هذا العام أكثر من 50 جهة حكومية، ويضم خمس منصات إبداعية تقدم مفاهيم عصرية حديثة، منها “منصة الإستقبال” وتختص للنقاش بين الشباب وصناع القرار حول تقنيات المستقبل، “منصة الحاضر” تعطي صورة حية للريادة المعرفية والإبتكارات الحالية، “منصة المستقبل” لاستشراف تطلعات أبناء الوطن، “منصة بناء الإنسان” للتعليم التطبيقي وإشراك الزوار وصنع النماذج الأولية، بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية للشباب.

شارك برأيك