Booking.com

إنطلقت أمس الأول الأربعاء، فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان قطر الدولي للأغذية في حديقة الفندق أمام فندق “شيراتون جراند الدوحة”، ويستمر في الفترة من 29 مارس حتى 8 أبريل.

ويعتبر مهرجان قطر الدولي للأغذية 2017 أكبر حدث سنوي للمأكولات في قطر، حيث يلتقي المجتمع المحلي وعشاق الطعام لتجربة ثقافات وأطباق مختلفة، ويعد وجهة متعددة الثقافات تساهم في جمع العديد من العروض الغذائية والمشروبات والضيافة من جميع أنحاء العالم في مكان واحد.

وتتميز نسخة هذا العام من المهرجان بمشاركة أكثر من 100 مطعم سواء كانت في فنادق أو مجمعات تجارية، حيث تقدم تلك المطاعم قوائم مهرجان قطر الدولي للأغذية، هذه القوائم تتراوح أسعار الوجبات فيها ما بين 59 إلى 179 ريالا قطريا، وتتيح هذه الفرصة للجمهور لتجربة تلك المطاعم.

وقد أصبحت فعالية “مسرح الطهي” ملمحاً أساسياً في المهرجان، إذ سيكون رواد المهرجان على موعد مع عروض حية لأفضل الطهاة في العالم، ومنهم آندي بيتس وجراهام إليوت القادمين من قناة فود نتورك التلفزيونية، ومن دول الجوار الشيف الكويتي فواز العميم والشيف منال العالم، والشيف الهندي الشهير سانجيف كابور.

كما يستمتع رواد المهرجان بمجموعة متنوعة من تجارب الطعام المميزة بما في ذلك “عشاء في السماء”، و”نزهة الحديقة” و”شاي ما بعد الظهيرة”.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تُقام أيضًا سلسلة “موائد الطهاة” في مجموعة مختارة من أرقى مطاعم الفنادق من فئة الخمسة نجوم، حيث تتيح لرواد المهرجان الفرصة لخوض بعض التجارب المثيرة في طهي الطعام وتناوله برفقة مشاهير الطهاة.

كما ستقيم بعض الفنادق فعالية “طاولة الشيف” ليتاح للمسجلين في تلك الطاولات فرصة رؤية الطاهي وهو يقوم بعملية الطهي بشكل مباشر، وستكون تلك الحجوزات متاحة عن طريق موقع مهرجان قطر الدولي للأغذية.

شارك برأيك