Booking.com

حازت العاصمة المجرية بودابست في أحدث استطلاع للرأي أجرته شركة Housetrip.com عبر موقعها على شبكة الانترنت على لقب المدينة الأكثر ترحيبا بالسائحين في أوروبا، فيما جاءت العاصمة البرتغالية لشبونة في المركز الثاني، و الهولندية أمستردام في المركز الثالث، وروما الإيطالية في المركز الرابع.

بودابست

بودابست خيار جيد دائما لأن تكاليفها منخفضة للغاية

وقال الرئيس التنفيذي للموقع، وارنو برتران ” بودابست خيار جيد دائما لأن تكاليفها منخفضة للغاية”، “المسافرين يشعرون انهم يحصلون على ما مقايل لما يدفعونه… الأمر الذي يؤدي إلى شعور الكثير منهم بالسعادة والرضا عن إقامتهم.

بودابست هي عاصمة المجر وأكبر مدنها وتعتبر المركز السياسي والاقتصادي والصناعي للبلاد. وتعد بودابست مدينة من أجمل مدن أوروبا وأكثرها هدوءاً وأمناً ونظافة يخترقها نهر الدانوب وهو من أطول أنهار العالم. يزورها مئات الآلاف سنوياً من السواح طلباً للراحة المتنوعة بين الطبيعة الصحراوية والنهرية. وقد جمعت بين سحر الشرق والغرب إذ مر العثمانيون عليها وتركوا أثراً من ثقافتهم المعمارية والغذائية والتعامل فهم كرماء ولطفاء.

 وشملت نتائج الاستطلاع أيضا فوز باريس بلقب الأكثر ترحيبا بالأزواج، ومدريد بلقب الأكثر ترحيبا بالمسافر منفردا، واسطنبول الأكثر ترحيب بالاطفال، ولشبونة الأكثر ترحيب بالحيوانات الاليفة.

 اكتشفت الدراسة أيضا أن وجهات نظر المسافرين حول المدن تختلف مع تغيرات الطقس. فوجدت الدراسة أن أربع مدن مختلفة اعتبرت “أشد ترحيبا ‘اعتمادا على الموسم، والغريب أن بودابست لم تكن واحدة منهم، فبينما جاءت أمستردام أفضل مدينة لفصل الخريف كانت باريس على ما يبدو في أفضل حالاتها في الأشهر الأولى من العام، وحازت برلين على اللقب خلال فصل الشتاء.

 إلا أن ما يثير الدهشة، أن روما اختيرت لتكون المدينة الأوروبية الأكثر ترحيب خلال فصل الصيف على الرغم من أن الكثير من السياح يرون أنه من الحكمة تجنب العاصمة الإيطالية خلال هذا الفصل من العام، وذلك بسبب طقسها الحار وازدحام حركة المرور.

شارك برأيك