Booking.com

افتتحت أمس الأول حديقة جليد في دبي التي تعد الأولى من نوعها في الإمارة، وجاء الافتتاح بالتزامن مع بدء الموسم الثالث لحديقة دبي المتوهجة “جاردن جلو” بحلة جديدة.

وتستعرض حديقة الجليد المنحوتات الشهيرة مثل أشكال برج خليفة وبرج العرب ومطارات دبي، ومسجد الشيخ زايد والعصر الجليدي والجمال والديناصورات.

وقد أكد المهندس جمعة خليفة محمد الفقاعي مدير إدارة الممتلكات في بلدية دبي، أن حديقة الجليد تسلط الضوء على موضوع الاحتباس الحراري، وتعرض مجموعة من منحوتات الجليد الفريدة من نوعها والمضيئة في درجة حرارة منخفضة تصل إلى – 8 درجات مئوية.

ما تمثل تجربة برودة ممتعة بعد انقضاء عطلة صيف حارقة في أكبر حدائق نحت الجليد في المنطقة، والتي تم نحت المنشآت فيها بمهارة عالية باستخدام 5000 طن من الجليد، حيث تعرض نسخة مصغرة من مدينة دبي على الجليد.

وأشار الفقاعي إلى أن الحديقة المستوحاة من عجائب الدنيا تبلغ مساحتها 160 ألف متر مربع، تنتشر فيها أزهار من أنواع مختلفة وركن للأطفال يمكنهم من خلاله تعلم العديد من أسرار الحياة بطريقة مسلية، كما تضم العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التفاعلية وممشى طويلاً يقدم أشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم.

وتوقع زيارة مليون شخص لحديقة دبي جاردن جلو، خلال هذا الموسم، فيما بلغ عدد الزوار الموسم الماضي نصف مليون زائر.

شارك برأيك