أعلنت الأمم المتحدة اعتماد “ميناء نادي جدة لليخوت” الذي يقع غرب المملكة منفذ بحرياً لليخوت السياحية والخاصة التي تحمل الأعلام السعودية والأجنبية.

ويعد نادي جدة لليخوت الأول من نوعه في قلب المنطقة، ويتميز بالفخامة والرفاهية ليقدم خدمات كونسيرج وإبحار والكثير من المرافق الترفيهية، ومرسى آمن للسفن التي يصل ارتفاعها إلى 135 متراً في أحد أكثر المواقع جاذبية في المنطقة الشمالية غرب السعودية.

وأبلغت الهيئة العامة للموانئ جميع الوكلاء البحريين العاملين في المملكة توضح فيه اكتمال تسجيل ميناء جدة لليخوت كمنفذ بحري لليخوت السياحية والخاصة التي تحمل الأعلام السعودية والأجنبية، وذلك من خلال الموقع الرسمي “يو إن-لوكودي” التابع للأمم المتحدة تحت مسمى “ميناء نادي اليخوت بجدة” (SAJYC)، مبينة للجميع ضرورة الاطلاع عليه والعمل بموجبه.

وانطلقت في مايو السابق، فعاليات نادي جدة لليخوت، ضمن “موسم جدة 2022” المقام تحت مسمى “أيامنا الحلوة”، في منطقة المارينا التي تعد أول مارينا سياحية بحرية في السعودية.

وافتتح نادي اليخوت فعالياته بمسيرة استعراضية لعروض فنية حية، قدمها أكثر من 100 مؤدٍّ بأزياء تنكرية، وعروض للألعاب النارية، أضاءت سماء جدة بتشكيلات مبهجة.

وتقدم مارينا اليخوت لزوار موسم جدة كثيراً من خيارات المطاعم والمقاهي المطلة، حيث تتميّز المنطقة بإطلالتها المميزة كإحدى أكثر مناطق الموسم جمالاً على الواجهة البحرية، وتنوع الخيارات فيها.

‎ويقام في نادي جدة لليخوت كثير من الفعاليات الترفيهية وعروض القوارب والغطس، إلى جانب عدد من التجارب البحرية المتنوعة كاصطياد الأسماك والفعاليات المائية الرياضية وتأجير اليخوت والإبحار، والسفاري البحرية.

ويضم النادي مرسى للسفن التي يصل ارتفاعها إلى 135 متراً، ويتسع لأكثر من 100 يخت، بعمق 8 أمتار، بالإضافة إلى شاطئ حصري لأعضائه، وأول مارينا سياحية في السعودية، ومدرسة لتعليم قيادة القوارب الشراعية لأول مرة، ومطاعم ومتاجر فاخرة، وعدد من التجارب البحرية.

وتركز السعودية مؤخراً على الاستثمار في عالم اليخوت الفاخرة، لتفصح “أمالا” الوجهة السياحية فائقة الفخامة والممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة، عن تصميمها الفريد لنادي اليخوت الجديد في “تريبل باي” الذي يقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، وهو مشروع رائد ذو تصميم آسر ويمثل نقطة التقاء أخاذة بين البر والبحر.

شارك برأيكإلغاء الرد