أعلنت دولة الإمارات عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة “هيّا” والمخصصة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في دولة قطر نهاية العام الحالي خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

تأتي الخطوة في إطار دعم دولة الإمارات لدولة قطر الشقيقة، لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى 90 يوم من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون 100 درهم فقط للمدة الإجمالية وتدفع لمرة واحدة.

كما أشارت الهيئة إلى أنه يمكن لحاملي بطاقة “هيّا”، دخول دولة الإمارات من خلال التقديم على هذه التأشيرة ابتداءً من 1 نوفمبر 2022، حيث تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها.

وأوضحت أنه يمكن للمستفيدين من التأشيرة تمديد الفترة إلى 90 يوماً إضافية، بعد دفع الرسوم المستحقة وفق الشروط والضوابط التي تضعها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، فيما يُستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرة الدخول إلى الإمارات، من الضوابط الموضحة، حيث يمكنهم الدخول والإقامة في الإمارات وفق الإجراءات المعمول بها حاليًا.

ويمكن التقديم على التأشيرة من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ثم اختيار رابط القنوات الذكية والدخول على الخدمات العامة واختيار خدمة حاملي بطاقة “هيا” لكأس العالم من قائمة الخدمات العامة، ثم تعبئة بيانات الطلب.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد قررت في وقت سابق الترحيب بدخول جميع حاملي بطاقة “هيّا” لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في قطر خلال الفترة المقررة لتنظيم كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وبناءً على طلب السلطات القطرية سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم قطر تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، كما يجب على جميع المشجعين الدوليين أيضًا حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول دولة قطر والدخول إلى الاستادات.

كما ستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة فلاي دبي والطيران العماني أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية اعتبارًا من 20 نوفمبر للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة لمتابعة المباريات.

شارك برأيكإلغاء الرد