Booking.com

أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن تأكيد الطلب الذي قدمته لشركة “إيرباص” لشراء سبع طائرات شحن من الطراز الجديد “A350F”، بعد الإعلان عن الطلب خلال فعاليات معرض سنغافورة للطيران.

وتعزز هذه الخطوة قدرات الشحن لدى الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، من خلال تزويد أسطولها بأحدث طائرات الشحن وأكثرها كفاءةً في السوق.

ويؤكد هذا الطلب مساعي شركتي الاتحاد للطيران وإيرباص إلى توسيع آفاق التعاون بين الجانبين، من خلال إضافة طائرات شحن إلى طلبيتها السابقة لشراء 20 طائرة ركاب من طراز (A350-1000) بأكبر حجم متوافر، التي سلّمت إيرباص خمس طائرات منها حتى الآن.

كما وقعت الاتحاد للطيران اتفاقية طويلة الأجل للحصول على خدمات الصيانة الشاملة Flight Hour Services /FHS/ من إيرباص لدعم أسطولها من طائرات A350 وضمان أدائها العالي وتحسين مستويات الموثوقية، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

كما اعتمدت الاتحاد للطيران نظام سكاي وايز لمراقبة السلامة من إيرباص، والذي يتيح لها إدارة عمليات الطائرة واكتشاف الأعطال وإصلاحها في الوقت الفعلي، مما يوفر الوقت ويخفض تكاليف الصيانة المفاجئة.

وتضم طائرات “A350F” مجموعة كبيرة من المزايا المشتركة مع طائرات الركاب “A350″، إذ ينتمي كِلا الطرازين إلى أحدث عائلة طائرات للمسافات الطويلة في العالم.

وتبلغ حمولة طائرات الشحن هذه 109 أطنان، الأمر الذي يتيح لها تلبية احتياجات جميع أسواق الشحن، كما تشتمل طائرات “A350F” على بوابة ضخمة خاصة بالحمولة، وجرى تحسين جسم الطائرة وسعتها لتتوافق مع المقاسات المعيارية لمنصات ومستوعبات التخزين الخاصة بالقطاع.

وتشكّل المواد المتطورة أكثر من 70% من هيكل طائرات “A350F”، وهو ما يمنحها وزن إقلاع أقل بمقدار 30 طناً، ويسهم في تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة 20% بالمقارنة مع أقرب منافسيها الحاليين.

ويتوافق الطراز بالكامل مع المعايير المحسّنة لانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من منظمة الطيران المدني الدولي، والتي سيبدأ العمل بها اعتباراً من عام 2027 .. وتلقّت إيرباص حتى الآن 31 طلباً مؤكداً لشراء الطائرات من طراز “A350F” من قبل ستة عملاء، بما فيها طلب الاتحاد للطيران.

وتسهم طائرات “A350F” في رسم ملامح مستقبل قطاع الشحن الجوي، إذ تنسجم مع التوجه لاستبدال طائرات الشحن كبيرة الحجم، ومع المتطلبات البيئية المتنامية، ويأتي الطراز مُزوداً بأحدث التقنيات إلى جانب محركات رولز رويس ترينت XWB-97 الفعالة من حيث استهلاك الوقود.

شارك برأيك