Booking.com

أعلنت الاتحاد للطيران ومطارات أبوظبي بالتعاون مع شركة “وييل WHILL” المزودة للمركبات الكهربائية الشخصية، استكمال العمليات التجريبية التي شارك فيها الزوار للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مبنى مطار أبوظبي الدولي.

وقد جاءت العمليات التجريبية بمثابة المرحلة الثانية من المشروع التجريبي الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2019، وشارك فيها أكثر من 60 مسافرا يعانون من صعوبات حركية، قادوا بأنفسهم خلالها الكراسي المتحركة وتنقلوا عبر المناطق المزدحمة وصالات المطار قبل الوصول بأمان إلى بوابات رحلاتهم وبعد وصول الزائر إلى وجهته، وعادت الكراسي المتحركة ذاتيا إلى نقطة البداية دون الحاجة إلى أي تدخل بشري.

وتم تزويد كراسي “وييل” المتحركة ذاتية الحكم بأجهزة استشعار لرصد العوائق وهي مزودة بوظيفة التوقف التلقائي، مما أتاح للمشاركين في التجربة إمكانية التنقل بحرية في أنحاء المطار دون مساعدة موظفي الاتحاد للطيران أو موظفي مطار أبوظبي الدولي وطوال الفترة التجريبية، وبقي فريق المطار مستعدا لمساعدة الزوار في حال استدعت الحاجة، ولتعريفهم بكيفية استخدام الكراسي المتحركة وتقديم الدعم كلما لزم الأمر.

وفي هذا الشأن، قال محمد البلوكي الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: “حظيت العمليات التجريبية باستحسان واسع من الزوار الذين شاركوا فيها، وأتطلع قدما إلى إمكانية توفير اختيار استخدام الكراسي المتحركة ذاتية التحكم لزوارنا في المستقبل، وتعمل الاتحاد للطيران في إطار التزامها الراسخ تجاه الابتكار”.

وتعد الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي أول شركة طيران ومطار في المنطقة يطلقان تجارب لمنح المسافرين الذين يعانون من صعوبات حركية فرصة اختيار التنقل عبر الكراسي المتحركة ذاتية التحكم، مما يتيح لهم تنقلا مستقلا وسهلا في كافة أنحاء المطار.

وتشهد الأسابيع المقبلة مزيدا من التخطيط المكثف وتجارب الكراسي المتحركة، قبل إجراء تقييم شامل لتحديد إمكانية وجدوى استخدام الكراسي المتحركة في مبنى المطار الجديد.

شارك برأيك