Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عن نقل جميع رحلاتها الداخلية إلى صالة 5 بمطار الملك خالد بالرياض، ابتداءً من فجر الاثنين بعد غد 19 ذي القعدة الموافق 22 أغسطس.

وقد أعلن المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول مع وسائل الإعلام بمناسبة وصول أول طائرة من طراز “إيرباص A330” الإقليمية للخطوط السعودية، أنه سيتم نقل الرحلات الداخلية للخطوط السعودية إلى الصالة 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض الاثنين المقبل.

كما أشار الجاسر إلى اكتمال جميع استعدادات التشغيل، مؤكدا إلى أن مواقع الخدمة والمكاتب جُهزت بأحدث التجهيزات ووسائل التقنية، وأنه تم الوقوف على جاهزية كافة القطاعات التشغيلية لجميع قطاعاتها ووحداتها بالمطار.

وقد ذكرت الخطوط السعودية عبر حسابها على “تويتر” أن أول رحلة مغادرة من الصالة 5 ستكون متوجهة إلى أبها برقم “اس في 1677” في الساعة 12:10 منتصف الليل بتوقيت السعودية، بينما ستكون أول رحلة قادمة إلى الصالة 5 هي القادمة من جدة برقم “اس في 1052” في الساعة 12:25 منتصف الليل.

وعلى صعيد آخر أشار الجاسر أنه تم الاستغناء عن كامل أسطول بوينج 747 بعد أن أبلت بلاء حسناً في الخدمة، كما سيتم الاستغناء عن كامل أسطول الامبرير 170 بعد حج هذا العام بشكل نهائي.

و بعد موسم الحج القادم سيتم إخراج كامل أسطول الجيل الأول من طائرات البوينج 777-200 وبذلك يكون متوسط عمر أسطول الخطوط السعودية بنهاية العام القادم من أقصر أعمار الطائرات عالمياً.

وفيما يخص طائرة A380 العملاقة، قال الجاسر إلى أنها لا تناسب حاجات الخطوط السعودية التشغيلية في الوقت الحالي.

شارك برأيك