Booking.com

أعلنت سلطات مطار البحرين الدولي عن سماح مملكة البحرين لعدد من الفئات أبرزهم المواطنين الخليجيين وحاملي التأشيرات الإلكترونية والمؤهلين للحصول على تأشيرات عند الوصول بدخول أراضيها بشكل فوري.

وقالت سلطات المطار في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه تم تحديث متطلبات الدخول للمملكة اعتباراً من أمس الجمعة، على أن يقتصر دخول المملكة على المواطنين البحرينيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة والركاب المؤهلين للحصول على تأشيرة الوصول.

بالإضافة إلى الركاب الذين يحملون تأشيرة إلكترونية صالحة أو دبلوماسيين أو عسكريين أو طاقم شركة طيران أو حاملي جوازات سفر رسمية أو خدمية أو جوازات سفر للأمم المتحدة.

كما أشارت إلى أنه يتم إعادة إصدار التأشيرات عند الوصول للمواطنين من الجنسيات المؤهلة للحصول عليها، وأنه لتحديد الأهلية، عبر زيارة الموقع evisa.gov.bh، وأكدت على ضروة أن يخضع جميع الركاب لاختبار “PCR” على نفقتهم الخاصة عند الوصول، وأنه يجب أن يظل الوافدون في عزلة ذاتية حتى تظهر نتيجة اختبار “PCR”.

وأفادت، أنه يجب على أي مسافر يقيم في البحرين لمدة عشرة 10 أيام أو أكثر إعادة اختبار PCR في اليوم العاشر بعد وصولهم إلى مملكة البحرين.

وقد أكد وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد ثامر الكعبي، أن الحركة في أول أيام العمل بالقرار كانت طبيعية، حيث يتم إخضاع جميع القادمين سواء المواطنين أو المقيمين، للمسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا كوفيد-19، في عيادة مطار البحرين الدولي، وذلك بعد إلغاء الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

موضحا أن قيمة الفحص 60 دينارا لمسحتين تجرى الأولى عند الوصول والثانية بعد 10 أيام، وقال إن أعداد القادمين ما زالت قليلة لكن من المتوقع أن يعود الوضع الطبيعي خلال أسابيع.

وعلى ذات الصعيد بدأت الناقلة الوطنية “طيران الخليج” رحلات إلى عدة عواصم خليجية وعربية ودولية، حيث أطلقت رحلاتها إلى كل من دبي، أثينا، الهند، جدة، القاهرة، الكويت، لندن ومانيلا.

شارك برأيك