استأنفت الخطوط الجوية الأردنية رحلاتها المنتظمة بين مطاري دبي وعمّان اعتبارًا من الأمس الأحد، حيث أعلنت مؤسسة مطارات دبي، إن الرحلات الجوية بين دبي وعمّان عاودت نشاطها من جديد.

ورحبت مطارات دبي في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “توتير” بالخطوط الملكية الأردنية، قائلة: “عاودت الرحلات الجوية بين دبي وعمًان نشاطها من جديد.. يسعدنا الترحيب بخطوط الملكية الأردنية في مطارنا”.

ووصل إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية عبر مطار دبي الدولي، إلى 114 وجهة عالمية، تشغلها 33 شركة طيران بدأت عملياتها المجدولة في مطار دبي، بما في ذلك شركات الركاب والشحن الجوي، وفقاً للمؤسسة.

وقد شهد مطار دبي الدولي زيادة في السعة المقعدية خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث قالت المؤسسة الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران “أو إيه جي”، إن السعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران المختلفة على رحلاتها الجوية في مطار دبي الدولي، سجلت نمواً بنسبة بلغت نحو 25%، على أساس أسبوعي في سبتمبر الجاري، مقارنة بأغسطس الماضي.

وبلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة في مطار دبي، ارتفع من 232 ألف مقعد في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الماضي إلى نحو 290 ألفاً في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن الطاقة التشغيلية في المطار تواصل الارتفاع مع افتتاح المزيد من الوجهات واستئناف ناقلات جوية جديدة لعملياتها.

وأوضحت مؤسسة مطارات دبي، أن إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقلات الجوية عبر مطار دبي الدولي، وصل إلى 114 وجهة عالمية، مبينة أن 33 شركة طيران بدأت عملياتها المجدولة في مطار دبي، بما في ذلك شركات الركاب والشحن الجوي.

وأكدت المؤسسة استعدادها المستمر لدعم الزيادة في عدد رحلات الركاب المجدولة لشركات الطيران المعتمدة، بعد إعادة فتح المجال الجوي، وكذلك قرار حكومة دبي بالسماح للسكان بالسفر من مطار دبي الدولي وإليه ابتداءً من 23 يونيو بالنسبة للجميع، والسياح ابتداءً من السابع من يوليو 2020.

شارك برأيكإلغاء الرد