Booking.com

تعتزم الخطوط الجوية التركية توسيع حضورها في القارة الإفريقية من تسيير رحلات أسبوعية منتظمة إلى العاصمة الزامبية “لوساكا” بنهاية هذا العام، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وستقوم الخطوط الجوية التركية بخدمة خط لوساكا عبر دار السلام في تنزانيا بحيث ستكون رحلات الوصول في أيام الاثنين والخميس ورحلات المغادرة من لوساكا في أيام الثلاثاء والجمعة.

وتأتي هذه الخطوة في مساعي شركة الخطوط الجوية التركية لرفع مكانتها كأكبر شركة طيران من حيث عدد الوجهات الدولية وذلك بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للخطوط التركية.

وذكرت صحيفة “لوساكا تايمز” أن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية بلال أسكي أكد خلال اجتماعه مع جوزيف شيلنجي سفير زامبيا لدى تركيا، إن الشركة ستبدأ في تسيير رحلتين أسبوعيا بين إسطنبول ولوساكا يوم 13 ديسمبر المقبل.

وقال أكسي إن شركته ستوقع اتفاقيات مع شركات طيران أخرى تعمل على طريق لوساكا – دار السلام لدفع التعاون في مجال النقل الجوي قدما.

ومن جانبه، ذكر سفير زامبيا أن ذلك سيعطى دفعة للعلاقات بين البلدين في مجالي الاستثمار والتجارة.

وبإطلاق هذه الرحلات إلى زامبيا يرتفع عدد نقاط الطيران للخطوط التركية في القارة الأفريقية إلى 54 نقطة.

وقد ذكر بيان الشركة أن رحلات الخطوط الجوية التركية تسافر إلى وجهات أكثر من أي خطوط جوية أخرى، وأظهر البيان أن طائرات الخطوط تذهب إلى الـ325 إلى 304 وجهة حول العالم منها 240 وجهة عالمية و49 محلية.

شارك برأيك