Booking.com

دشنت الخطوط الجوية السعودية أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، لتكون ثاني وجهات الناقلة الدولية الجديدة خلال عام 2017.

الخطوط الجوية السعودية تُدشن رحلات مباشرة إلى بورتسودان

وقد غادرت الرحلة رقم “SV463” مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة 15:15 عصراً، وعلى متنها سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان علي بن حسن جعفر وضيوف “السعودية”.

وتم الترحيب بالرحلة الافتتاحية بمطار بورتسودان الدولي، حيث جرى استقبال حافل بدأ برش المياه على الطائرة ترحيباً بأول رحلة طيران مباشرة بين المملكة وبورتسودان، والتي كانت على متن طائرة من طراز “A320” وتبلغ سعتها 132 مقعداً.

وتقدم مستقبلين رحلة السعودية علي أحمد حامد والي ولاية البحر الأحمر، إلى جانب قيادات المطار وهيئة الطيران المدني في بورتسودان، بالإضافة المسؤولين في فرع “السعودية” في السودان، حيث أقيم حفل استقبال رسمي بصالة كبار الزوار.

وأشار نواف الجغثمي مساعد نائب الرئيس للمبيعات الدولية بشركة الخطوط السعودية إلى أبعاد تشغيل الرحلات المباشرة بين المملكة بورتسودان وفي مقدمتها تعزيز العلاقات بين البلدين وتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين من بورتسودان للمملكة، وكذلك الضيوف المواصلين على رحلات “السعودية” الداخلية والدولية.

وأكد أن التشغيل لوجهات دولية جديدة يأتي ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية ومبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

وأفاد الجغثمي أن أول رحلة للخطوط السعودية من جدة إلى بورتسودان كانت في عام 1947 على متن طائرة من طراز “DC-3” بحمولة 27 راكباً وبرحلة واحدة أسبوعياً، واليوم يتم تشغيل 16 أسبوعياً من الخرطوم إلى جدة، و10 رحلات أسبوعياً من الخرطوم إلى الرياض.

وقد أشارت المعدلات التشغيلية خلال عام 2016 إلى نقل أكثر من 562 ألف ضيف بين المملكة والخرطوم في الاتجاهين، كما تستهدف الخطة التشغيلية نقل 712 ألف ضيف في العام الجاري في الاتجاهين.

شارك برأيك