Booking.com

أطلقت شركة الخطوط الجوية السعودية مبادرة “TOP 5” للنهوض بكافة الخدمات قبل وأثناء وبعد الرحلة، بدءا من الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية ومراكز الاتصال ومكاتب المبيعات، مرورا بالخدمات في صالات المطارات وعلى متن الطائرات، علاوة على خدمات ما بعد البيع بما يشمل كافة مواقع الخدمة.

وقد كشف مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر عن المبادرة الجديدة في مؤتمر صحفي بمقر أكاديمية الخدمة الجوية بجدة، أمس الأول، حيث استعرض ما تم إنجازه خلال العام الماضي.

مبينا أن الهدف الرئيسي للمبادرة أن تكون الخطوط السعودية مصنفة كشركة خمس نجوم، وهو نادي الصفوة لشركات الطيران الرائدة بالعالم بنهاية العام المقبل، حسب تصنيف “سكاي تراكس” الذي يُعلن صيف العام التالي عبر عملية شاملة لتطوير تجربة السفر في كافة مراحلها.

بدءا من مرحلة ما قبل الرحلة مرورا بعملية الحجز والشراء والخدمة الأرضية وعلى متن الطائرة وخدمات الوصول ومرحلة ما بعد الرحلة لتكون على أعلى مستوى في كل مرة، بما في ذلك التعامل الـمهني، وتقديم الرعاية الفائقة عند تعرض أية رحلة لظروف تشغيلية غير مواتية.

وأشار الجاسر إلى أنه تم وضع جدول زمني لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع في الوقت المحدد، ويتخلل ذلك عقد برامج تدريبية مكثفة لكافة منسوبي “السعودية” بما يضمن تنفيذ المشروع وفق ما تم التخطيط له.

وأضاف أن النجاح المميز لخطة الخطوط الجوية السعودية التشغيلية خلال عام 2017 لم يكن نجاحا عارضا، بل جاء تتويجا لنجاحات متواصلة وفي سياق نمو شامل تشهده المؤسسة منذ إطلاق برنامج التحول والخطة الإستراتيجية 2020 صيف عام 2015 بركائزها الرئيسية، وفي مقدمتها الاستثمار في العنصر البشري، وتحديث وتنمية الأسطول، ورفع الكفاءة التشغيلية، وزيادة السعة المقعدية الداخلية، والتوسع في التشغيل الدولي، وتطوير الخدمات والمنتجات بما يناسب كافة شرائح الضيوف.

شارك برأيك