Booking.com

نجحت الخطوط الجوية السعودية في تدشين التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، حيث غادرت رحلة السعودية رقم sv1291 من المطار جدة الجديد عبر الصالة رقم 1 كأول مشغل جوي، في طريقها إلى محطة القريات عند الساعة 5:15 صباحاً اليوم، وعلى متنها 133 ضيفاً.

وقد وصلت الرحلة إلى وجهتها الساعة السابعة وعشر دقائق، فيما وصلت رحلة “السعودية” رقم sv1290 قادمة من القريات إلى جدة عند الساعة 9:45 صباحاً ، على متنها 142 مسافراً، كأول رحلة وصول يتم استقبالها في المطار الجديد عبر الصالة 1، وتمت عملية التشغيل لرحلتي الذهاب والعودة بنجاح تام بتضافر كافة الجهود والتنسيق المشترك بين الخطوط الجوية السعودية والهيئة العامة للطيران المدني.

وأكد مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي، المتحدث الرسمي للخطوط السعودية، المهندس عبدالرحمن الطيب، نجاح التشغيل عبر المطار الجديد في يومه الأول، منوهاً بالتنسيق المشترك والتعاون البناء بين الناقل الوطني والهيئة العامة للطيران المدني لإنجاز مرحلة التشغيل التجريبي وفق الخطة المشتركة.

وأوضح أن التشغيل خلال الأيام الثلاثة الأولى سيقتصر على رحلة واحدة للمغادرة وأخرى للوصول، فيما سيتم بعد ذلك زيادة الرحلات بشكل تدريجي إلى أن يكتمل نقل كافة العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقد أشاد الطيب بالتجهيزات الحديثة والإمكانات الكبيرة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد التي تجعل منه مطاراً محورياً فاعلاً على مستوى العالم نظرا لموقعه الاستراتيجي المتميز وتجهيزاته العالية، ما يعزز ويدعم خطط “السعودية” التشغيلية لتوفير خدمات النقل الجوي الداخلي والدولي.

شارك برأيك