Booking.com

وقعت الخطوط الجوية السعودية مذكرة تفاهم مع نظيرتها العراقية صباح أمس اﻷحد، في العاصمة العراقية بغداد، لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، تضمنت الاتفاق على تسيير رحلات إلى المملكة والعكس اعتباراً من 30 أكتوبر الجاري.

وقد كشفت وزارة النقل العراقية، عن اجتماع المدير العام الخطوط الجوية العراقية، ميران فريد، مع وفد شركة الخطوط الجوية السعودية لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة تنظم خدمات النقل الجوي بين البلدين، كما تمتد إلى تقديم كافة الخدمات الأرضية لطائرات المملكة السعودية وبالعكس.

وقال ميران فريد، إن الاتفاق تضمن أيضاً تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة العربية السعودية إلى المطارات العراقية والعكس ابتداءً من 30 أكتوبر الجاري.

وأضاف فريد، أن الاتفاق على تسيير الرحلات يشمل خدمات مختلفة ومنها الخدمات الأرضية من الإعاشة والتنظيف والوقود وتحميل الحقائب والطواقم والمعدات الضرورية، فضلاً عن خدمات الشحن الجوي وتهيئة المستلزمات المطلوبة لتغطية احتياجات نقل البضائع بكل الأصناف.

الجدير بالذكر أن رحلات الطيران بين السعودية والعراق دام نحو 25 عاما، وكانت إيرادات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، قد ارتفعت خلال أغسطس الماضي، لتبلغ 4.22 مليون دولار.

شارك برأيك