Booking.com

تعتزم الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها بين مدينتي الدوحة وألماتي اعتبارًا من 8 مارس، حيث أفادت لجنة الطيران المدني الكازاخية.

سيتم تشغيل الرحلات ثلاث مرات في الأسبوع اعتبارًا من 8 مارس وأربع مرات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد بدءًا من 19 مارس على متن طائرة من طراز A-320.

كما تخطط شركات الطيران الكازاخستانية أستانا وفلاي أريستان وسكات لاستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ في مصر من نور سلطان وألماتي وشيمكنت وأتيراو وأكتوبي وأورالسك وكوستاني في أوائل مارس.

وبذلك تم تشغيل ما مجموعه 257 رحلة جوية غير منتظمة في المجال الجوي لكازاخستان خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث أغلقت عدة دول مجالها الجوي استجابة للنزاع الروسي الأوكراني.

وفقًا لشركة KazAeroNavigatsia الوطنية، فإن نظام التحكم في الحركة الجوية يعمل بكامل طاقته وقادر على تحمل هذه الأحمال، بينما قال موظفو مرسلي الرحلات في الشركة إنهم مستعدون لزيادة عبء العمل.

ولضمان استقرار الحركة الجوية، تخطط السلطات لفتح قطاعات إضافية، وتشديد التحولات، وتوفير طرق مباشرة وبديلة، وتبسيط إصدار تصاريح الطيران لهبوط الطائرات في كازاخستان، من بين تدابير أخرى.

شارك برأيك