أعلنت شركة الخطوط الجوية “لاتام” أكبر شركة طيران في أميركا اللاتينية مؤخراً، أن الخطوط الجوية القطرية قد إستحوذت على نسبة 10% من أسهم الشركة.
الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على 10% من أسهم شركة لاتام للطيران
وقد أفادت الشركة الأميركية اللاتينية أن هذا الاستثمار الذي أعلن عنه في يوليو الماضي هو عملية استحواذ على 60,8 مليون سهم بقيمة عشرة دولارات للسهم الواحد، وذلك بعد أن وافقت سلطات ضبط المنافسة البرازيلية على عملية البيع في نوفمبر الماضي.

واعتبرت “لاتام” أن تعاونها مع الشركة الوطنية القطرية يشكل فرصة فريدة لتطوير علاقة على الأمد الطويل، والبحث عن فرص جديدة للربط بين آسيا والشرق الأوسط.

وتشكل هذه الشراكة خطوة إيجابية لشركة “لاتام” التي تضاعفت خسائرها في 2015 وبلغت 219 مليون دولار، بينما تراجع رقم أعمالها بنسبة 18,8 بالمئة على مدى عام، جراء الأداء السيء أثناء الأزمة الإقتصادية في البرازيل، أكبر سوق للشركة.

الجدير بالذكر أن شركة “لاتام” تأسست في عام 2012 على إثر اندماج بين الخطوط الجوية التشيلية “لان” وشركة الطيران البرازيلية “تام”، وتسير رحلاتها إلى 140 وجهة في 24 بلداً، ويضم أسطولها 318 طائرة، ويعمل فيها أكثر من 53 ألف موظف.

وتسيير الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى 150 وجهة في 75 بلدا حول العالم، وتنوي فتح 17 وجهة دولية جديدة خلال العام الجاري.

شارك برأيكإلغاء الرد