تعتزم الخطوط الجوية الكويتية استئناف التشغيل التجاري لوجهاتها ابتداءً من أول أغسطس المقبل، وطالبت الشركة عملاءها بمتابعة قنوات الحجز التابعة للخطوط الجوية الكويتية أو وكيل السفر المعتمد وذلك لمزيد من المعلومات وإجراء الحجوزات الخاصة.

وقد اعتمدت اللجنة العليا برتوكول وزارة الصحة الخاص بالضوابط والاشتراطات الصحية لمغادرة وقدوم المواطنين والمقيمين إلى مطار الكويت الدولي لإعادة تشغيل الرحلات التجارية، والتي تتضمن الحصول على شهادة صحية معتمدة تثبت السلامة من الفيروس، وتوقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والتزام القادمين للكويت بالحجر المنزلي أو المؤسسي، وغيرها من الضوابط الخاصة بالتدابير الوقائية الشخصية.

وكشف نائب المدير العام لشؤون المطار في الإدارة العامة للطيران المدني صالح الفداغي، أمس، أن المرحلة الأولى من تشغيل الرحلات التجارية بمطار الكويت ستبدأ أول أغسطس المُقبل لمدة 6 أشهر سيتم بعدها تقييمها وأخذ قرار الانتقال إلى المرحلة الثانية أو اتخاذ إجراء تصحيحي.

وقال مقرر اللجنة سعد العتيبي، إنه تم اعتماد عدة متطلبات لإعادة التشغيل التجاري منها اعتماد تطبيق (كويت – مسافر) لتسهيل إجراءات السفر وإصدار كافة الاشتراطات وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومية وشركات الطيران.

وعلى المسافرين الالتزام بالإجراءات المتبعة في مطار الكويت الدولي، وتشمل:

1- الحصول على شهادة صحية معتمدة PCR تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا

2- توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة سواء بالحجر المؤسسي أو المنزلي

3- إجراء فحص عشوائي PCR لإثبات خلو القادمين إلى الكويت من كورونا عند وصولهم المطار بنسبة 10 ‎%‎ من إجمالي كل رحله قادمة

4- قياس درجة حرارة الركاب قبل صعود الطائرة وعند الوصول

5- التقييد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات

وتتمثل أهم الإجراءات التي ستتخذ مع المغادرين من مطار الكويت الدولي:

1- تخصيص مختبر صحي معتمد تحت إدارة وزراة الصحة في مطار الكويت الدولي

2- حصول المغادرين من مطار الكويت الدولي على شهادة صحية صادرة من مختبرات وزارة الصحة تكون معتمدة بخلوهم من كورونا إذا تطلب الأمر حسب متطلبات كل دولة تستقبل المغادرين من الكويت

3- تقديم الشهادات الصحية للمغادرين تكون مسؤولية شركات الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي

4- التقييد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

شارك برأيكإلغاء الرد