شهد مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة استقبال طائرة الخطوط السعودية الجديدة من طراز “إيرباص A330-300 ” الإقليمية القادمة من مقر شركة إيرباص في تولوز الفرنسية، وهي الطائرة الثالثة يتم استلامها خلال العام الجاري 2017.

وتُعد هذه الطائرة رقم 11 التي يتسلمها الناقل الوطني من إجمالي 20 طائرة من هذا الطراز، حيث كانت الخطوط السعودية قد وقعت إتفاقية تقضي للاستحواذ عليها ضمن 50 طائرة إيرباص سيخصص الجزء الأكبر منها لخدمة القطاع الداخلي.

وكانت أولى الطائرات الثلاث الجديدة التي تم استلامها خلال العام الجاري  قد وصلت في الأول من يناير وهي من طراز “بوينغ B777-300” المزودة بالأجنحة الجديدة للدرجة الأولى، فيما كانت ثاني الطائرات وصولاً من طراز “إيرباص A320ceo”  ذات الممر الواحد في الثالث من يناير.

ومن المقرر أن تصل تباعا خلال العام الحالي 29 طائرة جديدة أخرى لتنضم لأسطول الخطوط السعودية، منها 7 طائرات من طراز “بوينغ B787-9 دريملاينر”،  و5 طائرات من طراز “بوينغ B777-300” المزودة بأجنحة الدرجة الأولى، و9 طائرات من طراز “إيرباص A330-300” الإقليمية، و8 طائرات من طراز “إيرباص A320ceo” ليصل المجموع إلى 32 طائرة.

وقد أوضح المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن توالي وصول الطائرات الجديدة وانضمامها لأسطول “السعودية” يأتي في إطار الخطوات التطبيقية لمبادرة تحديث وتنمية الأسطول إلى 200 طائرة حديثة بحلول عام 2020، وهي إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

وقال: “إن الطائرات التي تم استلامها خلال العام الماضي أسهمت بدرجة كبيرة في خدمة الخطط التشغيلية على القطاعين الداخلي والدولي حيث تمت زيادة السعة المقعدية للقطاع الداخلي بنسبة 16% وتشغيل رحلات مباشرة إلى وجهات دولية جديدة تمثلت في جزر المالديف وميونيخ وأنقرة والجزائر”.

وأكد الجاسر أن برنامج تحديث وتنمية الأسطول يتم وفق ما هو مخطط له وقد أسهم ذلك في الحد من أزمة الحجوزات على الرحلات الداخلية بعد أن تمت إضافة أكثر من 3.2 مليون مقعد للسعة المقعدية خلال العام.

شارك برأيكإلغاء الرد