Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أنها أخرجت الطائرات من طراز “إمبراير E170” من الخدمة نهائياً، حيث كانت آخر رحلة للطائرة الأخيرة من الأسطول 19 ديسمبر الماضي، عبر الرحلة رقم SV326 التي وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، قادمة من مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتعد الطائرة الأخيرة “إمبراير E170” ضمن 26 طائرة متنوعة الطرازات تم إخراجها من الخدمة تباعاً خلال العام الماضي 2016، تزامناً مع إستمرار إنضمام المزيد من الأسطول الجديد للمنظومة التشغيلية.

وقد دخلت طائرة “إمبراير E170” إلى الخدمة في أسطول الخطوط السعودية في التاسع من ديسمبر عام 2005 في صفقة تضمنت 15 طائرة، حققت الأهداف التشغيلية خلال الفترة السابقة على القطاعين الداخلي والإقليمي.

كما أخرجت “السعودية” خلال العام الصارم 2016، عدد من الطائرات من الخدمة منها اربع طائرات من طراز “بوينغ B474-400” وخمس طائرات من طراز “بوينج B777-200”.

ومن المخطط ان يتم خلال العام الجاري 2017 أن يتم إخراج 25 طائرة من الخدمة 18 طائرة منها من طراز “بوينغ B777-200” و7 طائرات من الجيل الأول لطائرات “إيرباص A320”.

ومن جانبه، أوضح الكابتن سلطان الضويحي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية، أن إستراتيجية إخراج الطائرات من الخدمة يواكبها خطة موازية لتحديث وتنمية الأسطول، ما لا يؤثر على سير العمليات التشغيلية، وبما سينتج عنه خفض متوسط أعمار الطائرات إلى أقل من 4 سنوات ليكون من أحدث الأساطيل على مستوى شركات الطيران في العالم.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية الناقل الوطني، التي تتضمن توفير أفضل تجربة للضيوف وتحسين الأداء البيئي من خلال تشغيل أسطول جديد مكون من أفضل ما أنتجته شركتي بوينغ وإيرباص.

وأكد الضويحي أن الأسطول الجديد الذي يحل بدل الطائرات التي تخرج من الخدمة يتميز بالكفاءة التشغيلية، إضافة إلى الحد من الاستهلاك الزائد للوقود والتقليل من انبعاثات الغازات الملوثة، ما يعني تأثيرات مخففة على البيئة أقل من الطائرات التي خرجت من الخدمة.

شارك برأيك