Booking.com

احتفت الخطوط السعودية للتموين بالذكرى الأربعين على انطلاقتها، وذلك خلال حفل أقامته في مدينة جدة يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 وحضره عدد من اصحاب المعالي والسعادة الضيوف والقيادات السابقة للشركة وكبار التنفيذيين في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبمشاركة مجموعة واسعة من الوجوه السعودية البارزة والمرموقة.

وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ محمد بن عبد العزيز السرحان وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ وجدي بن محمد الغبان وكبار تنفيذيي الشركة.

ونجحت الشركة على امتداد 40 عاماً، في بناء إرثٍ عريق وشراكات راسخة، حيث رسمت معالم مسيرة رائدة قوامها التحول الاستراتيجي لمواكبة المستقبل والبناء على نقاط قوتها لتحقيق النمو والربحية المستدامة خلال السنوات المقبلة.

فقد شهدت الشركة منذ تأسيسها في العام 1981م ازدهاراً ونمواً واسع النطاق، وباتت اليوم تقدم مجموعة متكاملة من خدمات التموين إلى جانب خدمات التجزئة والضيافة والدعم للعملاء المحليين والدوليين.

حيث كانت انطلاقتها منذ ثمانينات القرن الماضي مع تأسيس شركة الخطوط السعودية للتموين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، لتتوسع خدماتها على مدى السنوات داخل المملكة وخارجها، وفي العام 2008م تمت الخصخصة وتأسيس شركة الخطوط السعودية للتموين كشركة ذات مسؤولية محدودة وإطلاق الخدمات المساندة لقطاعات غير مرتبطة بالطيران.

وتحولت إلى شركة مساهمة مع انطلاقة العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين بموجب قرار من وزارة التجارة والصناعة، حيث شهد العام 2012 الطرح العام الأولي لشركة الخطوط السعودية للتموين في السوق المالية السعودية “تداول”، لتتواصل مسيرة النمو والتقدم والتطور.

إلى جانب إطلاق المنصة الإلكترونية للمبيعات الجوية وتنويع الخدمات وتوقيع العقود الجديدة وافتتاح متاجر المبيعات الجوية في مطارات المملكة والدخول في شراكات استراتيجية مع المجموعة الأوروبية “لاجاردير” الرائدة في تشغيل السوق الحرة.

وإطلاق صالة Welcome Lounge في مبنى الطيران الدولي 1 و2 في مطار الملك خالد الدولي، وعلى المستوى الخارجي تم افتتاح صالة الفرسان الدولية الأولى للخطوط السعودية في مطار القاهرة الدولي عام 2017م.

كما جرى تمديد العقد بين الشركة والخطوط الجوية السعودية لمدة 10 سنوات إضافية عام 2019م، وقد دخلت الشركة في قطاع الرياضة والترفيه عبر اتفاقية التموين والرعاية لرالي داكار 2020 في المملكة.

إلى جانب توقيع عقد جديد مع الخطوط السعودية لمدة 10 سنوات لتصميم بناء وتشغيل صالة الفرسان الداخلية في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، إلى جانب مواصلة تقديم الخدمات لأكثر من 100 شركة طيران سنوياً في قطاع تموين الطائرات.

شارك برأيك